عائلة الشعبي تعلن عودة “يينا ستيل” باستثمار يتجاوز 80 مليون درهم – اليوم 24
ميلود الشعبي
  • البيتكوين

    معلومات أساسية عن عملة “البتكوين” التي منع المغرب التعامل بها

  • 1

    إلغاء سهرات فنية تضامنا مع ضحايا “فاجعة الدقيق”

  • أرشيف

    نيجيريا…مقتل 50 شخصا في تفجير استهدف مسجدا في صلاة الفجر

اقتصاد

عائلة الشعبي تعلن عودة “يينا ستيل” باستثمار يتجاوز 80 مليون درهم

أعلنت عائلة الشعبي استنئناف نشاط وحدة إنتاج الحديد الصلب “يينا ستيل” في منطقة برشيد، وذلك بعد تمكنها من فض النزاع القائم بينها، وشركة “باسكوتيكنيا” بشكل ودي.

وأبرزت الجهة ذاتها، في بلاغ توصل “اليوم 24” بنسخة منه، أن إعادة تفعيل نشاط الوحدة سيبدأ في الربع الأول من العام المقبل 2018، وأشارت إلى أن ذلك سيتم عبر استثمار يتجاوز 80 مليون درهم.

وفي تصريح له بهذا الشأن، أكد سعيد العرجة، مدير عام الشركة، أن “يينا ستيل” تعتزم إطلاق العمل بوحدتها الإنتاجية بتعاون مع شريكتها الإسبانية “باسكوتكنيا ستيل” لاسترجاع مكانتها في السوق الوطنية كفاعل رئيسي في قطاع الصلب في المغرب.

ومن جهته، أكد إيمانويل ليدزيجا، المدير العام لشركة ‘باسكوتيكنيا ستيل’ “أن مجموعة يينا، القابضة لعبت دورا محوريا لتسوية النزاع بين الشركتين، إذ تعاملت بجدية كبيرة لحله بشكل ودي”، حسب تعبيره.

وأعرب المتحدث نفسه عن سعادته بالتعاون من جديد مع شركة “يينا ستيل”، وأكد حماس شركته لذلك “من جديد مع ‘يينا ستيل’ لتحقيق الأهداف المتوخاة، من خلال نقل الخبرات، والمهارات اللازمة لتتمكن هذه الوحدة من أن تصبح مرجعا يحتدى به لقطاع صناعة الصلب في المغرب”.

تجدر الإشارة إلى أن الطاقة الإنتاجية السنوية لوحدة ‘يينا ستيل’ تبلغ 370.000 طن من حديد البناء، والقضبان الحديدية ، والتي ستوجه إلى تلبية الطلب المتزايد للسوق المحلية من الصلب من خلال توفير تشكيلة كاملة من منتجات حديد البناء مطابقة للمعايير المغربية.

وتراهن “يينا القابضة” على استئناف نشاط شركة ‘يينا ستيل’ كخطوة لتعزيز القطب الصناعي لمجموعتها ضمن مجمل القطاعات، التي تعمل بها، خصوصا تلك ذات القيمة المضافة العالية، والتي توفر عددا كبيرا من مناصب الشغل في المغرب.

شارك برأيك