انطلاق فعاليات معرض طنجة للعقار وسط مخاوف من شبح الركود – اليوم 24
image
  • محكمة-11-474x340

    ابتدائية طنجة تدين مواطنا أفرغت السلطات منزله بالقوة

  • مقالع - أرشيف

    حجز شاحنتين لشخص نافذ يستغل مقالع صخرية خارج القانون بطنجة

  • طفل يستنكر الاعتداء على أستاذه

    خطير.. جانح يشهر سيفا في وجه مدير ثانوية بطنجة

اقتصاد

انطلاق فعاليات معرض طنجة للعقار وسط مخاوف من شبح الركود

 

انطلقت، مساء اليوم، بمدينة طنجة، فعاليات معرض العقار والبناء، بحضور وفد رسمي يتقدمه نبيل بنعبد الله، وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، وعمدة عاصمة البوغاز، البشير العبدلاوي، وعامل عمالة خميس أنجرة، عبد الخالق المرزوقي.
وقام الوفد الرسمي بجولة شرفية على أروقة معرض SIMOB 2017، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، حيث توقف للاطلاع على العروض والمنتوجات العقارية، والتباحث مع المنعشين العقاريين بشأن أحوال السوق في القطاع.
وحسب الأرضية التعريفية بهذه التظاهرة، فإن المعرض سيمكن مختلف الفاعلين والمتدخلين في مجال البناء والتعمير، من تبادل الأفكار والتجارب، والتعرف على الفرص المتاحة في المشاريع العقارية الصغرى والكبرى، وكذا البرامج المتعلقة بتقوية العروض السكنية بالجهة،
ويتطلع القائمون على هذا المعرض، الذي سيستمر على مدى أربعة أيام في فضاء مفتوح، والذي يشارك في فعالياته بالإضافة إلى الشركات العقارية، مختلف الإدارات المعنية بشكل مباشر بالقطاع، مثل المجلس الجهوي للاستثمار، والوكالة الحضرية، والمحافظة العقارية، والمؤسسات البنكية، لكي يكون فرصة دفع قوية لتحسين وضعية القطاع في الديينامية الاقتصادية.
وسيعرف معرض SIMOB 2017، ندوات ومحاضرات وموائد مستديرة، سيؤطرها مسؤولون وخبراء في مجالات البناء والعقار والتعمير، فضلا عن تقديم عروض حول التمويلات البنكية التي تعتبر طرفا رئيسيا، في عمليات البيع والشراء المتعلقة بالقطاع.
يذكر أن قطاع العقار في المغرب، عرف خلال السنة الماضية تراجعا في حركية السوق، حيث سجلت المدن الكبرى مثل الدار البيضاء وطنجة، انخفاضا ملحوظا في عدد المبيعات.

شارك برأيك