مسؤول كردي: أبو بكر البغدادي لايزال حيا !! – اليوم 24
البغدادي
  • التداوي بالأعشاب

    السجن مع غرامات ثقيلة للمتاجرين في الأعشاب دون رخص

  • امحند العنصر امين عام حزب الحركة الشعبي اليوم24

    العنصر ينجو من الموت بعد استهداف سيارته بالطريق السيار

  • عمر إحرشان

    اعتقال بوعشرين .. قيادات ‘الجماعة’ تستنكر وإحرشان : تصفية حسابات مع “صحفي مزعج”

دولية

مسؤول كردي: أبو بكر البغدادي لايزال حيا !!

لا تزال الشكوك تحاصر خبر مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، إذ على الرغم من تأكيد السلطات السورية مرارا على وفاته، نفى مسؤولون أكراد صحة هذا الخبر، فيما امتنعت واشنطن بدورها عن تأكيده.

لاهور طالباني، المسؤول الكردي الكبير في مكافحة الإرهاب، قال، اليوم الاثنين، إنه متأكد بنسبة 99 في المائة من أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية لايزال على قيد الحياة، وأنه موجود جنوبي مدينة الرقة السورية، وذلك بعد تكهنات بأنه قتل.

وأضاف طالباني في حديث لوكالة “رويترز” أن التنظيم سيلجأ بعد هزيمته إلى شن حرب عصابات على غرار تنظيم القاعدة، ولكن بصورة أشد عنفا.

وتابع المتحدث نفسه أنه من المتوقع أن يكون زعماء تنظيم الدولة في المستقبل من ضباط المخابرات، الذين خدموا تحت قيادة صدام حسين، والذين يعود لهم فضل وضع استراتيجية التنظيم.

ونفي الأكراد لوفاة البغذادي يأتي بعد امتناع وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، بدوره، عن تأكيد مقتله، إذ قال في تصريحات، يوم الجمعة الماضي، إنه لا يستطيع أن ينفي أو يؤكد مقتل البغدادي، وذلك عقب التقارير، التي وردت من سوريا بأنه قتل.

وقال ماتيس “لو كنا نعلم لقلنا لكم، ولكن الآن لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي ذلك”، وأضاف “نحن نفترض أنه حي حتى يثبت عكس ذلك، وهو ما لا أستطيع إثباته الآن”.

شارك برأيك