نجاة اعتابو عن حراك الريف: الشعب لم يعد قادرا على الصبر – اليوم 24
المغنية الشعبية نجاة اعتابو
  • آمال عيوش

    آمال عيوش تدافع عن الأمهات العازبات وأطفالهن

  • سميرة سعيد.. أول مغربية تقف على مسرح بعلبك العريق

  • نبيل عيوش

    20 فبراير والاحتجاجات الشعبية.. معطيات حصرية عن فيلم عيوش

بيبل

نجاة اعتابو عن حراك الريف: الشعب لم يعد قادرا على الصبر

“الساكت عن الحق شيطان أخرس، لذلك أقول إن ما يعيشه الريف يعيشه جل أهل المغرب اليوم. فقد وصلنا إلى مرحلة لم يعد فيها الشعب قادرا على مزيد من الصبر ولا الانتظار أكثر تحت المعاناة.. وعليه، فنحن بحاجة إلى التغيير الإيجابي لقد اتضح أن جل المسؤولين اليوم لا ينفذون ما يخطط ويوصي به الملك”.. “الناس كلها ولات فاهمة.. الناس بغات تعيش اللحظة، تعيش اليوم بكرامة”، كان ذلك صوت نجمة الغناء الشعبي الفنانة نجاة اعتابو، الذي بعثت به عبر حوار جمعها بـ«اليوم24» على هامش مشاركتها في مهرجان «أصوات نسائية» العاشر، الذي أحيت سهرة اختتامه، ليلة أول أمس السبت، وحققت أكبر نسبة حضور جماهيري في تاريخ المهرجان، حسب منظميه.

وقدمت نجاة خلال الحفل باقة من ريبيرتوارها الغنائي، وأمتعت جمهورها بمواويل أمازيغية ببحتها الفريدة، وغنت «هادي كذبة باينة»، و«مالي أنا ما عندي زهر» و«المدونة»، التي خلقت عبرها جوا مرحا، والجمهور يرد كلماتها خلف نجاة، ويجيب عن أسئلتها في قالب غنائي، بالإضافة إلى أغان أخرى رقص على إيقاعها الجمهور الذي ضم فئات عمرية مختلفة، تضمنت الكبار والشباب والأطفال، الذين هبوا لالتقاط صور معها، وبينهم طفلة رددت أغنية «المدونة» على المنصة، ما أدهش الجمهور الذي تفاعل معها بالتصفيق، والزغاريد.

وقد سبق حفل نجاة اعتابو، الذي انطلق حوالي منتصف الليل، واستمر إلى الثانية صباحا من ليلة السبت الأحد، كل من الفنانة الإفريقية تيرين، وتلتها الفنانة المغربية كريمة غيث، التي غنت باقة من الأغاني الشرقية، مزجتها بأغان مغربية، بينها أغنيتان للفنان سعد المجرد، الذي قالت إنها من معجبيه، هما «لمن نشكي حالي» و«أنا ماشي ساهل».

وتلت كريمة غيث، التي عرفها الجمهور المغربي أكثر ممثلة في مسلسل «سر المرجان»، الفنانة الشابة خولة مجاهد، التي سطعت على مسرح مهرجان «أصوات نسائية» كملكة غناء متمرسة، وغنت أغنيتها «ماما»، إلى جانب باقة من الأغاني الغربية، بينها أغنية لويتني يوستن «دائما أحبك»، التي افتتحت بها مرورها المميز.

شارك برأيك