منسق عائلات معتقلي الريف يؤكد بداية معركة "الحرية أو الشهادة"

17 يوليو 2017 - 12:16

أكد فريد الحمديوي، منسق عائلات المعتقلين على خلفية حراك الريف، وشقيق المعتقل يوسف الحمديوي، ما جاء في البلاغ، الذي سرب من وراء أسوار سجن عكاشة في مدينة الدارالبيضاء، والذي أعلن فيه المعتقلون دخولهم في إضراب عن الطعام، ابتداء من اليوم الاثنين.

وقال الحمديوي، في تدوينة على صفحته الخاصة، في فايسبوك إن « عائلات المعتقلين بسجن عكاشة نجحت في إقناع أبنائها بعدم دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام في وقت سابق، حتى تعطي الفرصة لإيجاد حل لقضية المعتقلين ».

وأضاف المتحدث أنه « في غياب أي بادرة حسن نية من طرف الذين قاموا باعتقال أبنائنا، واستمرارهم في اعتقال إخواننا الأبرياء، يؤسفنا أن نخبركم بأن المعتقلين سيشرعون في معركة حاسمة، وخطيرة، تتمثل في دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم الاثنين 17 يوليوز تحت شعار الحرية، أو الشهادة ».

وكشف منسق عائلات المعتقلين على خلفية حراك الريف أن « العائلات حاولت ثني أبنائها عن الدخول في إضراب عن الطعام إلا أنها احترمت في الأخير قرارهم، وما علينا سوى أن نساندهم ونشد على أياديهم، علما أنهم بدؤوا استعداداتهم منذ يومين حتى لا يؤثر ذلك في صحتهم، ولا يشكل ذلك صدمة على أجسادهم ».

وأعلن الحيديوي أن « عائلات المعتقلين ستقوم بزيارة الوداع لأبنائها، هذه الزيارة، التي قد تكون الأخيرة، وقد نفقدهم إلى الأبد، في حال عدم الاستجابة لمطلب إطلاق سراحهم، علما أن المناضل ربيع الأبلق كان قد دخل في إضراب عن الطعام منذ 18 يوما، وهو الآن في حالة صحية خطيرة ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

غير معروف منذ 6 سنوات

الحرية و الإستقلال ننعم بهم منذ اكثر من نصف قرن.... من فضلكم اتركوا صاحب الجلالة يصلح الأمور و اتركوا المغرب و المغاربة ينعمون بنعمة الأمن و الإستقرار ... لم يتبقئ الكثير من الوقت و سيعم الرخاء كل ارجاء البلاد.... المعتقلين أبناء جلالة الملك و رعياه و حتما سينالون الحرية للمساهمة في ازدهار بلدهم..... أرجوكم لا تصب الزيت على النار.. فسفينتنا واحدة و لها قائد واحد فلنساعده لإجتياز هته الأزمة

التالي