هذه هي وسائل النقل التي استعملتها عائلات معتقلي حراك الريف لزيارة أبنائهم

19 يوليو 2017 - 02:20

أقفل والدا قائد حراك الريف ناصر الزفزافي المعتقل عائدين إلى مدينة الحسيمة اليوم الأربعاء، بعد زيارته في سجن عكاشة في رحلة جوية داخلية عبر الطائرة، كما توجهت أسرة سليمة الزياني « سيليا » عن طريق السيارة، في حين توجهت أغلب عائلات المعتقلين مجتمعة في حافلة لنقل المسافرين.

وظهر تحفظ كبير اليوم الأربعاء أمام سجن عكاشة بالدار البيضاء، حيث ظهر والدا ناصر الزفزافي منتصف النهار، وعبرا عن كون ابنهما في حالة صحية ونفسية جيدة، قبل أن يغادرا متوجهين إلى مدينة الحسيمة عبر الطائرة من مطار محمد الخامس في رحلة جوية داخلية.

وفضلت مجموعة من أسر المعتقلين بسجن عكاشة استخدام السيارات بشكل منفرد، كما هو الشأن بالنسبة لوالد « سيليا »، ليغادروا أسوار سجن عكاشة بعد زيارة تم الاتفاق على أنها الأخيرة إلى حين تحديد موعد لاحق لزيارة مقبلة.

واستقلت معظم أسر وعائلات معتقلي حراك الريف الحافلة التي استقدمتهم من مدينة الحسيمة، وكلفت بإعادتهم إليها، بعد انتهاء زيارة المعتقلين، بشكل جماعي.

ووفر المجلس الوطني لحقوق الإنسان الحافلة التي أقلت عائلات المعتقلين من وإلى الحسيمة صوب سجن عكاشة، وذلك تفاديا لصعوبات التنقل ومساعدتهم على لقاء المعتقلين في ظروف جيدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي