وهبي: زرت "سيليا" بطلب من والدها و"الله يطلق سراحها"

20 يوليو 2017 - 13:30

قال عبد اللطيف وهبي، المحامي، وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة « إنه زار المعتقلة سليمة الزياني، المعروفة بـ »سيليا »، بناء على طلب من والدها ».

عبد اللطيف وهبي، تحفظ في اتصال مع « اليوم 24″ عن كشف عما دار بينه، و »سيليا » في سجن عكاشة، واكتفى بالقول: « الله يطلق سراحها ».

وكانت هيأة دفاع المعتقلين قد تقدمت بطلب الافراج المؤقت عن « سيليا »، لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدارالبيضاء بسبب ظروفها النفسية، والصحية، وهو الطلب، الذي لم يتم البت فيه إلى حد الساعة.

وكان مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، قد التمس من وزير العدل، محمد أوجار، استخدام صلاحياته رئيسا للنيابة العامة، وتقديم ملتمس لقاضي التحقيق من أجل الإفراج عن « سيليا ».

وفي سياق متصل، كشفت هيأة دفاع معتقلي حراك الريف في مدينة الدارالبيضاء أن المعتقلين، الذين تم التخابر معهم، وكذا، الذين تم الاستماع إليهم في جلسات الاستنطاق التفصيلي أكدوا أنهم يخوضون إضرابا لا محدودا عن الطعام.

وأعلنت الهيأة نفسها، في بلاغ لها، مساء أمس الأربعاء، أن « جميع المعتقلين، الذين تم الاستماع إليهم، أو الذين تمت زيارتهم، والتخابر معهم، خلال الثلاثة ايّام الماضية، أكدوا أنهم يخوضون إضرابا لامحدودا عن الطعام، منذ يوم الاثنين 17 يوليوز « .

وأوضح البلاغ نفسه أن المعتقل ربيع الأبلق يخوض إضرابا عن الطعام منذ 24 يوما، وأن المعتقلة سليمة الزياني، المعروفة بـ »سيليا » تخوض إضرابا عن الطعام، منذ يوم الجمعة الماضي.

وعبرت هيأة الدفاع عن انشغالها، وقلقها بخصوص الوضعية الصحية للمعتقلين، داعية السلطات الإدارية، والقضائية إلى تحمل مسؤوليتها.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي