الخلفي: لدينا الثقة في العدالة الهولندية وشعو سيسلم لنا

20 يوليو 2017 - 16:10

قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، تعليقا على إطلاق السلطات الهولندية لسراح سعيد شعو، النائب البرلماني المغربي السابق، والحامل للجنسية الهولندية، المتهم بمحاولة القتل العمد، وجرائم أخرى لها علاقة بالمخدرات « لدينا كامل الثقة في العدالة الهولندية، وهناك وعي بالخطورة التي يشكلها هذا الشخص وبالجرائم المتابع فيها ».

وأضاف الخلفي « إن الجلسة المتعلقة بترحيل سعيد شعو نحو المغرب في 26 من شتنبر المقبل ستكون محطة لتسلم هذا الشخص ومحاكمته »، مبرزا أن الحكومة المغربية قدمت ضمانات على توفير محاكمة عادلة له حول الجرائم التي تورط فيها، والتي لا علاقة لها بما هو سياسي ».

وأعلنت السلطات الهولندية، مساء أمس الأربعاء 19 يوليوز، عن إطلاق سراح البرلماني المغربي السابق، سعيد شعو مع وضعه تحت المراقبة القضائية.

وأكد بلاغ لوزارة الأمن والعدالة الهولندية « أن محكمة زيلاند برابون الغربية قررت تعليق الاعتقال من أجل الترحيل تحت شروط صارمة، تتعلق بالأساس بالمراقبة الإلكترونية من خلال وضع سوار إلكتروني يمكِّن من تتبعه بصفة دائمة ومستمرة”، مع ضرورة الحضور، مشيرا إلى أن مسطرة الترحيل لم يتم إغلاقها وسيتم استئنافها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي