"اليوم24" ينقل أجواء الإعداد لبطولة الألعاب الفرانكوفونية بأبيدجان

22 يوليو 2017 - 20:00

أبيجان – محمد الشرع – تتوفر القرية الفرنكفونية على 2050 غرفة نوم لضمان إقامة الأبطال المشاركين من 53 دولة، 1950 منها غرفة مزدوجة، و100 فردية، فضلا عن المرافقين، والمسؤولين التقنيين، وتوجد داخل 33 بناية شيدت خصيصا لاحتضان فعاليات العرس الرياضي العالمي، الذي تحتضنه القارة السمراء.

وشيدت القرية الفرنكفونية في منطقة تبعد عن وسط العاصمة أبيدجان، ومطارها بقرابة 25 دقيقة.

وتضم القرية الفرنكفونية مطعما لـ 1004 أشخاص، ومصحة متعددة التخصصات، تؤمن المساعدات، والتدخلات الطبية ذات الطابع الاستعجالي.

ويبلغ عدد سكان الكوت ديفوار قرابة 23 مليون نسمة، وعاصمتها السياسية هي ياموسوكرو، والاقتصادية أبيدجان، التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة، كما تضم العديد من المدن المهمة كبواكي، ودالوا، وياموسوكرو، وسان بيدرو، وكوروغو، وابينغورو، وبوندوطو، ومان، وأديني.

ويعتبر الفرنك الإيفواري العملية الرسمية للبلاد، التي تتحدث اللغة الفرنسية. وتشتهر أبيدجان بسيارت الأجرة الصغيرة ذات اللون البرتقالي، والتي تعتبر السبب الرئيسي في الاكتضاض في الشوارع نتيجة أعدادها الكبيرة.

ويتنافس الأبطال المشاركون في الألعاب الفرنكفونية، التي تحتضنها أبيدجان الإيفوارية، في 9 أصناف رياضية، وهي كرة القدم، وألعاب القوى، والجيدو، وكرة السلة، وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، والمصارعة الإفريقية، والمصارعة الحرة، وسباق الدراجات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي