انسحاب الغابون "يقوي" حظوظ المنتخب في الألعاب الفرنكفونية

22 يوليو 2017 - 15:00

أبيدجان :محمد الشرع

انسحب المنتخب الغابوني من المشاركة في النسخة الحالية للألعاب الفرنكفونية، والتي تحتضنها مدينة أبيدجان الإيفوارية حتى نهاية الشهر الجاري، بمشاركة 53 بلدا، بينهم المغرب.

 
وأعفي المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، الذي يقوده الهولندي مارك فوت، من خوض المباراة الافتتاحية له في المنافسة الفرنكفونية، التي كانت مبرمجة اليوم السبت، بداية من الثالثة بالتوقيت المحلي للكوت ديفوار، بعدما تخلف وفد فريق كرة القدم عن الرحلة التي قادت الرياضيين الغابونيين إلى الكوت ديفوار.

 
وكشف عضو من الوفد الغابوني، في حديثه مع ” اليوم 24″، أن النتائج المخيبة للآمال للفئات العمرية للمنتخبات الوطنية الغابونية أغضب المسؤولين عن تسيير الشأن الكروي بالغابون، الشيء الذي قال إنه ترتب عنه اتخاذ قرار يقضي بعدم مشاركة منتخب كرة القدم في المسابقة الفرنكفونية.

 
وشدد المصدر ذاته على كون وزير الشباب والرياضة أصدر أمرا بعدم مشاركة المنتخب الغابوني في المحفل الذي تحتضنه القارة السمراء، وذلك كشكل من أشكال التعبير عن عدم الرضا عن نتائج منتخبات كرة القدم، خاصة المنتخب الأول الذي غادر فعاليات النسخة الأخيرة للكأس الإفريقية، والتي احتضن فعالياتها، من الباب الضيق.

 
ويراهن المنتخب الوطني على مبارتيه المتبقيتين أمام السنغال يوم الاثنين، وجزر الموريس يوم الأربعاء لبلوغ محطة نصف النهائي، في المسابقة التي يراهن المدرب مارك فوت على الذهاب فيها بعيدا لمنح الفرصة للاعبي المنتخب من أجل الاحتكاك وكسب المزيد من التجربة عن طريق المنافسة.

20229144_1774667922551037_7532630822288331491_n

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علال كبور منذ 6 سنوات

الألعاب الفرنكوفونية هي فقط تكريس للاستعمار والثقافة الفرنسية .المغرب غارق في المشاكل والمسؤولون يلهثون وراء أقراص التنويم

التالي