البركة يرفع شعار "التغيير" لخلافة شباط على رأس حزب الاستقلال

24 يوليو 2017 - 20:40

مرة أخرى، ومع اقتراب موعد المؤتمر المقبل لحزب الاستقلال، طل نزار البركة، عضو حزب الاستقلال، بمقال جديد يعرض فيه أفكارا حول ما يجب أن يكون عليه حزب علال الفاسي بعد المؤتمر الوطني المقبل.

وتأتي خرجة نزار البركة في سياق تقديم نفسه بديلا عن حميد شباط، لقيادة حزب الاستقلال في المرحلة المقبلة.

ويتعهد البركة في المقال، الذي نشرته صحيفة العلم في عدد، اليوم الاثنين، باستعادة حزب الاستقلال « مكانته المؤثرة، فيما سيأتي من استحقاقات سياسية، ومجتمعية »، في إشارة إلى أنه يروم استرجاع ما ضاع من حزب علال الفاسي من مقاعد برلمانية في الولايات البرلمانية الأخيرة بالخصوص.

 

وتعهد نزار البركة « بالارتقاء بالشأن الحزبي وإضفاء المصداقية على الفعل والفاعل السياسيين، من خلال المساهمة في بناء نموذج لأخلاقيات السلوك والممارسة الحزبية ».

وكان نزار البركة قد نظم عدة جولات للتواصل مع مناضلي حزب الاستقلال بالعديد من الأقاليم، وهو ما اعتبره عدد من الموالين لشباط بأنها حملة انتخابية سابقة لأوانها تقوم على تضليل المناضلين وتأليبهم على حميد شباط.

وكان شباط قد اتهم بعض قيادات الحزب، دون أن يسميهم بأنهم يحرضون ضده بطريقة غير أخلاقية داخل الحزب، ويروج بين مناضلي الحزب بأن « شباط أصبح مغضوب عليه من قبل جهات في الدولة، وبأنه سيجر على حزب الاستقلال الويلات »، وهو ما اعتبره شباط بأنه مجرد وهم ومرفوض أخلاقيا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

علال كبور منذ 6 سنوات

الي بغاه المخزن هو لي غادي يكون رءيس كره من كره وأحب من أحب

التالي