التحقيق التفصيلي مع معتقلي حراك الريف ينتهي الخميس المقبل

26 يوليو 2017 - 02:00

ينهي قاضي التحقيق في الغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، يوم الخميس المقبل، المرحلة الأولى من التحقيق التفصيلي مع معتقلي حراك الريف.

وأفاد سعيد بنحماني، دفاع معتقلي حراك الريف، أن، بعد غد الخميس، سيشهد آخر جلسة للتحقيق التفصيلي مع معتقلي الحراك، في المرحلة الأولى، في انتظار برمجة ثانية لباقي المعتقلين، الذين رفعت الجلسات دون الانتهاء من التحقيق التفصيلي معهم، وعلى رأسهم قائد الحراك الميداني للريف، ناصر الزفزافي.

وأضاف بنحماني، في اتصال لـ »اليوم 24″، أن المرحلة الثانية ستتواصل مع المعتقلين بعرض الأدلة، والمواجهات، والاستماع إلى المصرحين، والشهود، مضيفا أنه من المحتمل أن تتواصل الجلسات، في غشت المقبل، على الرغم من العطلة القضائية، نظرا إلى حساسية الملف.

وأشار بنحماني إلى أن عددا من معتقلي حراك الريف في سجن عكاشة، قد تم انتهاء التحقيق التفصيلي معهم، لكن قاضي التحقيق لم يصدر قرار الإحالة في حقهم، نظرا إلى قرار سابق بضم الملفات الخاصة بمعتقلي الحراك، لوحدة الموضوع، وهو الملتمس، الذي سبق للوكيل العام للملك حسن مطار أن تقدم به لقاضي التحقيق، ووافق عليه، في انتظار انتهاء التحقيق التفصيلي مع باقي المعتقلين، ضمنهم ناصر الزفزافي، ليصدر قرار إحالة جميع المعتقلين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي