"بركات" حراك الريف.. تسليم 5 سيارات إسعاف و20 طن من الأدوية لإقليم الحسيمة

26 يوليو 2017 - 23:10

تم أمس الثلاثاء بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، تسليم 5 سيارات إسعاف جديدة و20 طن من الأدوية موجهة للمراكز الصحية المتواجدة بمختلف الجماعات الترابية لإقليم الحسيمة.

وجاء هذا التسليم إثر الزيارة التي قام وزير الصحة الحسين الوردي، أول أمس الاثنين إلى الحسيمة، حيث أعرب، خلال اجتماع مع منتخبين محليين، عن عزمه العمل على الاستجابة للحاجيات المستعجلة للإقليم في مجال الصحة، وفق ما أكد المندوب الإقليمي للصحة محمد بادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف بادي أن هذه المعدات موجهة، بشكل خاص، للمراكز الصحية للولادة، وذلك بغية تقديم خدمة ذات جودة للنساء الحوامل ولأطفالهن، لافتا إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة من أجل تقليص معدل وفيات الأمهات والأطفال عند الولادة.

من جهة أخرى، ذكر المسؤول الإقليمي أنه سيتم أيضا تسليم سبع سيارات إسعاف أخرى للإقليم خلال الشهر المقبل، مضيفا أنه تم إيفاد لجنة تقنية إلى مستشفيي القرب بتارجيست وإمزورن لتعزيز تجهيزاتهما قريبا بجهاز سكانير.

من جانبه، قال المسؤول عن الصيدلية الإقليمية بمندوبية الصحة بالحسيمة نور الدين أبو نوح إن الأمر يتعلق أيضا بأدوية، لا سيما المضادات الحيوية وأدوية الأمراض الموسمية، فضلا عن معدات طبية موجهة لمهنيي الصحة، مشيرا إلى أن هذه الأدوية ستسد النقص المسجل على صعيد بعض المراكز الصحية، لا سيما في الجماعات القروية النائية. يشار إلى أنه تم تجهيز المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة بمعدات بيوطبية حديثة، بغية زيادة تيسير الولوج إلى العلاجات وتحسين جودتها لفائدة المرضى، وذلك إثر زيارة قام بها وزير الصحة، أول أمس الاثنين، إلى إقليم الحسيمة للاطلاع على المنجزات وتقدم الأشغال في مختلف المشاريع في مجال الصحة

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي