إسرائيل تضيق على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لإقامة صلاة الجمعة

28 يوليو 2017 - 09:45

عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي وجود وحدات الشرطة في مدينة القدس، مع حضرها دخول المسجد الأقصى على الرجال دون 50 سنة تحسبا للمزيد من الاحتجاجات.

وزادت حدة التوتر في الحرم القدسي، خلال الأسبوعين الماضيين، على نحو أفضى في كثير من الأحيان لاشتباكات بعد مقتل ضابطي شرطة هناك، ما دفع إسرائيل إلى تركيب أجهزة لكشف المعادن عند مداخل الحرم، ودفع المسلمين إلى الامتناع عن الصلاة بداخله.

وتحت ضغط دبلوماسي شديد أزالت إسرائيل أجهزة كشف المعادن، أمس الخميس، في تحرك قوبل بترحيب في العالم العربي، لكن سرعان ما تفجر العنف مرة أخرى عندما اندفع آلاف المصلين إلى المسجد.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” إنه “تم تقييم الوضع الأمني وهناك مؤشرات على أن اضطرابات،، ومظاهرات ستحدث اليوم”.

وأضاف “انتشرت قوات إضافية من أفراد الشرطة وشرطة الحدود في المدينة القديمة وحولها، وسنتعامل مع أي اضطرابات”، مضيفا بأنه سيسمح للنساء من كل الأعمار بدخول الحرم.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أصابت أزيد من 37 فلسطنيا، أمس الخميس، داخل الحرم القدسي، بعد أن هاجمتهم بالرصاص المطاطي، وقنابل الغاز أثناء دخول الحرم لأداء صلاة العصر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي