نشطاء الريف يحذرون من عدم الكشف عن الوضع الصحي للعتابي

29 يوليو 2017 - 00:30

بعد 8 أيام من دخوله في غيبوبة واستمرار تلقيه للعلاج بغرفة الانعاش تحت مراقبة طبية مشددة بالمستشفى العسكري بالرباط، حذر نشطاء الريف في بيان رسمي من عدم الكشف عن الوضع الصحي لعماد العتابي، الذي أصيب يوم الخميس الأسود 20 يوليوز بالحسيمة بعد تدخل أمني عنيف لمنع مسيرة كان قد دعا إليها نشطاء الريف للمطالبة بمطالب اقتصادية واجتماعية وحقوقية.

نشطاء الريف اعتبروا أن الغموض الذي يلف ملف عماد العتابي هو « تعتيم مقصود على قضيته ».

وطالب النشطاء في ذات البيان الذي وقعوه باسم « ناشطات ونشطاء الحراك الشعبي بالريف الأوسط »، « برفع التعتيم المضروب على قضية الناشط عماد العتابي وعن حيثيات إصابته ». وحذر من الاستمرار في ترويع عائلته وترويج الشائعات وفبركة السيناريوهات لتغليط الشعب ».

ودعا المصدر ذاته إلى ضرورة صدور بلاغ رسمي من الجهات المسؤولة « يقضي بالكشف التام والصريح عن وضعه الصحي وبشكل فوري ».

واعتبر النشطاء أنه « في حالة رفض الإجراء القاضي الكشف رسميا عن حالة عماد العتابي فإن الجماهير الشعبية ستعتبر هذا الرفض تأكيدا ضمنيا على وفاته »، بحسب تعبير المصدر.

ونبه شباب حراك الريف « مما قد يلي عدم الاعلان عن الوضع الصحي للعتابي من تبعات سيقرر الشباب في كيفية التصرف بشأنها على غرار ليلة طحن الشهيد محسن فكري »، حسب المصدر.

ولفت إلى أن المقاربة الأمنية المعتمدة في منطقة الريف في مواجهة الحراك الشعبي « زادت في سيادة حالة من عدم الأمن والاستقرار، التي ازداد الشعور بها لدى الساكنة والزوار ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ابراهيم الإدريسي منذ 6 سنوات

ما مصير أفراد قوة الامن الذين أصيبوا في هذا الحراك وهم يؤدون الواجب أرجو الافادة عن وضعهم الصحي......

التالي