مجموعة “هواوي” لأجهزة المستهلك تعلن نتائجها المالية – اليوم 24
  • تويتر

    تويتر” تعلن الحرب على التغريدات الإباحية والمحرضة على الكراهية”

  • نجل وزير الدفاع السوري الاسبق

    أنباء عن اعتقال الإمارات نجل وزير الدفاع السوري لهذا السبب

  • سعد الدين العثماني

    برلماني يطالب العثماني بالتدخل لإنقاذ حياة معتقل مضرب عن الطعام

اقتصاد

مجموعة “هواوي” لأجهزة المستهلك تعلن نتائجها المالية

أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك، اليوم الاثنين، عن النتائج المالية برسم النصف الأول من 2017.

بالنسبة للستة أشهر أولى من السنة بلغت أرباح هواوي CNY105.4، أي بمتوسط نمو سنوي يبلغ36.2%.، مع شحنات الهواتف الذكية بـ 73.01 مليون مسجلة نموا بـ20.6% بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك، قال إن “مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك تواصل تحقيق نمو استثنائي، محطمة متوسط السوق مع ولوج جميع أصناف الأسواق العالية الطراز في جميع أنحاء العالم. هذا النمو هو دليل على قوة العلامة التجارية لهواوي والزخم الذي بلورناه بفضل قدرتنا على تسليم هواتف عالية الطراز تستجيب للحاجيات المتنامية للمستهلكين اليوم”.

وخلال الفصل الأول من 2017، سجلت حصة هواوي تطورا بالسوق لتبلغ 9,8 % لفئة الهواتف الذكية على المستوى العالمي، بحسب أرقام IDC. ويرجع هذا الارتفاع إلى نمو مبيعات فئة الهواتف الذكية المتوسطة وعالية الطراز في الأسواق الأساسية. بالصين، استحوذت هواوي على22.1 % وتوريداتها سجلت نموا بـ %24 بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

كما سجلت هواوي نموا سريعا بأوروبا بأزيد من18 % سنة تلو أخرى مع أداء قوي خاصة بأوروبا الشمالية والشرقية. مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك حققت بدورها تقدما كبيرا في أسواق آسيا المحيط الهادي بما في ذلك تايلاند وماليزيا واليابان وكورا الجنوبية وروسيا. وفي الوقت نفسه ظل حجم مبيعات الهواتف الذكية ورقم المعاملات بالصين في الصدارة من يناير إلى ماي 2017، وفقا لمديرية البحث لـ GfK و Sino.

ويعكس هذا النمو أيضا كون هواوي أضحت العلامة التجارية الأولى المعروفة عالميا. في سنة 2017، تم تصنيف هواوي في الرتبة 49 ضمن طوب 100  Brand’Z، العلامات التجارية الأكثر أهمية في العالم، ثم في الرتبة 88 في تصنيف فوربس ضمن أهم العلامات العالمية، والرتبة 40 في قائمة براند فينانس غلوبال 500.

وكلما تقدمت علامة هواوي تتقدم استراتيجية البيع أيضا. وتعتزم هواوي تطوير شبكتها للتوزيع لتصل إلى 56000 محل للبيع عبر العالم في أفق 2017، أي بارتفاع بـ 35000 وحدة بالمقارنة مع ماي 2016. هذه المحلات هي انعكاس للصورة المتميزة التي نسجتها هواوي عبر العالم.

وبالنسبة للمستقبل، تعتزم شركة هواوي مواصلة تحفيز النمو من خلال زيادة الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي لأجهزتها والتعلم الأتوماتيكي التي ستقودها نحو العصر الذكي الجديد. مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك تلتزم بتوفير باستمرار أجهزة ذكية تتيح استباق حاجيات المستعملين وتتلاءم بصفة عضوية مع طريقة العمل والعيش.

من خلال 15 مركز للبحوث عبر العالم و36 مركز مشترك للابتكار، تنكب هواوي على تكنولوجيا جديدة مثل أجهزة الاستشعار، وتدبير البيانات والتطور بخصوص شرائح كيرين التي تم تصميمها لتحمل خصائص جديدة بالسوق. كما أن هواوي أيضا بصدد إتمام ابتكارها الخاص بها بتعاون مع مقاولات رائدة في الصناعة مثل ليسيا، ودولبي، ومايكروسوفت وإنتل وغوغل.

شارك برأيك