بعد إعلان وفاة العتابي.. نشطاء الريف يدعون لوقفات ومسيرات الليلة – اليوم 24
عماد العتابي
  • تجار مغاربة يحتجون ضد الجمارك المغربية بالحدود مع موريتانيا

    تجار مغاربة يدخلون في احتجاج مفتوح في “قندهار” – صور وفيديو

  • قنوات القطب العمومي

    بعد انتقادات واسعة.. الحكومة تعد بعقود جديدة مع الأولى و2M

  • بوليف بالمحطة الطرقية

    حكومة العثماني تتجه لمراجعة أسعار بعض المواد بقوانين جديدة

مجتمع

بعد إعلان وفاة العتابي.. نشطاء الريف يدعون لوقفات ومسيرات الليلة

بدأت الشرارات الأولى للاحتجاج على وفاة الناشط في حراك الريف، عماد العتابي، تظهر في تدوينات عدد من النشطاء والحقوقيين.

وبعدما تأكد رسميا وفاة عماد العتابي صباح اليوم الثلاثاء، بالمستشفى العسكري بالرباط، وجهت لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالبيضاء نداء، من أجل تنظيم وقفة صامتة بالشموع ترحما على روح الناشط عماد العتابي، مساء اليوم على الساعة الثامنة بساحة مارشال بالدار البيضاء، حسب بلاغ توصل به “اليوم24”.

وفاة الناشط في حراك الريف عماد العتابي الذي أصيب يوم 20 يوليوز بجروح على مستوى الرأس جراء التدخل الأمني العنيف يومها، قبل أن يتم نقله على إثر ذلك يوم 21 يوليوز 2017 إلى المستشفى العسكري، أثار درود فعل غاضبة في صفوف نشطاء “فيسبوك”، لاسيما شباب منطقة الريف.

فِي هذا السياق، وجه شباب منطقة ثروكوت بالريف نداء يعلنون من خلاله عن تنظيم مسيرة يوم غد على الساعة الثامنة مساء تندد بأسباب وفاة العتابي، كذا للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية حراك الريف، وتحقيق الملف الحقوقي.

 

إلى ذلك، دعا شباب أطلقوا على أنفسهم “لجنة الحراك الشعبي ببلدة تماسينت”، من خلال نداء لهم إلى تنظيم وقفة احتجاجية بمركز بلدة تماسينت اليوم الثلاثاء على الساعة 18:00 مساء.

كما دعا عدد من نشطاء الحراك بالحسيمة وامزورن إلى الخروج في وقفات اليوم على الساعة الثامنة ليلا بمختلف الأحياء للتنديد بوفاة عماد العتابي.

فيما اقترح عدد من النشطاء الاخرين الاعلان عن إضراب عن العمل بالمحلات التجارية بمنطقك الريف، والخروج في جنازة كبيرة مثل التي شهدتها جنازة محسن فكري، الذي مات مطحونا في حاوية الأزبال.

 

شارك برأيك

مصطفى

اعداء الوطن

إضافة رد