حنان.. الباعمرانية التي تربعت على عرش ملكة جمال الصبار بالمغرب - فيديو

12 أغسطس 2017 - 20:27

حصلت الشابة حنان بوفريوا (30 سنة)، والتي تنحدر من قبيلة “صبويا أيت بعمران”، على لقب ملكة جمال الصبار /أكناري.

وجاء ذلك في إطار فعاليات مهرجان الصبارالمنظم بمدينة سيدي إفني، أمس الجمعة والذي تستمر فعالياته إلى يوم غد الأحد 13غشت.

[youtube id=”209k7j5zIz0″]

وحسمت لجنة التحكيم في إسم الفائزة “حنان”، بعد سلسلة من المراحل، بدأت بفتح باب التسجيل قبل أيام عبر نشر إعلان على المواقع الالكترونية بجهتي سوس ماسة وكلميم واد نون.

وانتهى بحسم طلبات المشاركة في 10 شابات،خضعن لكاستينغ، أول أمس الخميس، ليتم الحسم في اسم ملكة جمال الصبار نسخة 2017 في ساعة متأخرة من نفس اليوم.

وعن التتويج تقول حنان لـ”اليوم 24″، قدمت مشروعا متكاملا يتمثل في إنشاء تعاونية لإنتاج المنتوجات التي لها ارتباط بالصبار، والذي يتواجد بمسقط رأسي بكثرة، عبر مئات الهكتارات،وذلك عبر ربط شراكة مع التعاونيات والجمعيات الفاعلة في هذا المجال والتي قطعت أشواطا مهمة”.

وأضافت “تمكنت بالفعل من تحقيق دخل قار لعدد من ساكنة هذه المناطق القروية وخاصة النساء”. 

من جهتها قالت بوعبيد رقية، رئيسة لجنة التحكيم بأن اللجنة حسمت في اسم الفائزة، بناء على مستواها الثقافي المتميز، وساعدها كثيرا مستواها التعليمي وحصولها على ماستر في التنشيط الثقافي والمسرحي، مما  جعلها تتفوق على باقي المشاركات.

وأضافت بأنها “قدمت مشروعا متكاملا للجنة اقتنعت به”.

وصيفتا الملكة، ممثلتان في كل من الوصيفة الأولى خديجة الشاين (22سنة)، والوصيفة الثانية مريم بوهير (22سنة)، تحدثا إلى “اليوم 24″، عن مشروعهما المتمثل في رغبتهما في تثمين المنتوج المحلي من الصبار، عبر خلق موقع الكتروني وتعاونية تعمل على تسويق منتوجات الصبار عالميا انطلاقا من مدينة سيدي افني، حاضرة أيت بعمران.

 

????????????????????????????????????

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي