بلاتر: تعرضت للخيانة من بعض قيادات "الفيفا"

14 أغسطس 2017 - 12:10

قال جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إنه يشعر بـ”الخيانة” من قبل زملاء آخرين له بالكيان الكروي، في إطار فضيحة الفساد التي أنهت مسيرته، واعتبر أن هناك “مؤامرة داخلية” تم تدبيرها ضده في 2015.

جاءت تصريحات بلاتر التي لصحيفة “Sonntags Blick” السويسرية، بعدما نشرت مجلة (Spiegel) الألمانية في عددها لهذا الأسبوع، أن المحامي الرئيسي لفيفا، ماركو فيليجير، تعاقد في دجنبر 2014، مع مكتب محاماة أمريكي للدفاع عن مصالح المؤسسة الكروية أمام سلطات الولايات المتحدة.

 

وعن ذلك صرح بلاتر في المقابلة “إنها كلمات قاسية لكنني أشعر بالخيانة والخداع، المرء يفهم أنه بفيفا كان معروفا أن شيئا سيئا سيحدث من قبل الولايات المتحدة، ولم يتم إخبار رئيس الاتحاد، الأمر يبدو كلعبة”.

وشدد على أنه لم يكن يعلم بأن شيئا سيئا سيحدث، ولكن الآن يمتلك وثائق من أمريكا الجنوبية تثبت أن القضاء السويسري تلقى في مارس 2015، قائمة أشخاص مطلوب القبض عليهم.

وأكد بلاتر قائلا “إذا كنا عرفنا بأنهم يدبرون شيئا لكنا استعدينا ودافعنا بشكل أفضل، وفعلنا شيئا ضد الفساد في اتحادي أمريكا الشمالية والجنوبية”.

كما أكد أن الرئيسة السويسرية سيمونيتا سوماروجا، وزيرة العدل آنذاك، كانت تعرف بشأن القائمة لكنها على ما يبدو لم تخبر عنها الأعضاء الست بالمجلس الاتحادي السويسري.

وقال “عرفت أن “فيفا” كان يعرف بشأن ما سيحدث باستثنائي، لذا يبدو الأمر لي من جانب العاملين لدي أسوأ”، مشيرا إلى اختباره بعناية لهم ولا سيما المحامي فيليجير.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي