أديب: "حادثة الطوبيس" همجية..وصمت السائق عن محاولة اغتصاب كارثة!

21 أغسطس 2017 - 10:31

دخلت جمعية “ماتقيش ولادي” لحماية الطفولة على خط قضية محاولة اغتصاب فتاة داخل حافلة النقل العمومي، والتي هزت المغاربة.

الجمعية عبرت عن إدانتها للحادث “الهمجي”، ولتصرفات السائق وباقي الركاب، الذي وصفته ب”السلبي”.

وأوضحت الجمعية، في بيان لها، أنها شاهدت “الفيديو الصدمة” الذي يظهر فيه مراهقين يمزقون ملابس فتاة ويحاولون اغتصابها داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء (مدينة بيس)، والذي تم نشره على الإنترنيت على نطاق واسع، مساء أمس الأحد.

وأبدت الجمعية التي ترأسها نجية أديب “استغرابها للسلوك الهمجي لهؤلاء المراهقين، كما استغربنا لرد الفعل السلبي للسائق وللمسافرين الذين تواجدوا هناك حين عملية محاولة الاغتصاب”.

وفي هذا الاطار، فقد أعلنت الجمعية في بيانها الذي تتوفر “اليوم 24” على نسخة منه، إدانتها للسلوك “الهمجي” المتجسد في تمزيق ملابس الفتاة، ومحاولة اغتصابها، مع تصوير المشاهد الهمجية من طرف مراهقين.

والتمست الجمعية التي تعنى بمحاربة كل أشكال العنف ضد الطفولة من الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء التدخل، لإعطاء تعليماته للشرطة القضائية قصد فتح تحقيق في النازلة، واعتقال “المجرمين” ومحاكمتهم، داعية في الوقت نفسه كل المجتمع المغربي للتحرك قصد مواجهة هذه السلوكات “الهمجية” التي تتنامى يوما بعد يوم بشكل غريب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زكراكية منذ 6 سنوات

على جميع نساء المغرب و الرجال الذين في قلوبهم رافة و رحمة و المجتمع المدني برمته ان يتقدموا بعريضة و ملتمس يطالبون فيه ممثلين الامة ان يفعلوا نا ما في وسعهم حتى يصبح اللغتصاب جريمة فظيعة تعادل جزيمة قتل النفس التي حرم الله بغير حق و تصل عقوبتها حق الاعدام

حمزه منذ 6 سنوات

هدي هي النتيجة لمدونة إلاسره

لحسن روض منذ 6 سنوات

على المغاربة ان يتدخلوا جميعا من اجل انقا الضحايا من كل الممارسات الاجرامية التي تحدت امام اعينهم في الشارع العام حتى تعود الهيبة للمجتمع والا سيكون حسابنا عسيرا في الدنيا والاخرة كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ايها الشعب المغربي عليكم التدخل في المكان المناسب وفي الوقت المناسب لانقاد اخوتكم من هادا الاجرام والا فستكونون انتم ضحاياه وستكونون جبناء لاخير فيكم ولاخير حتى في انفسكم

سعد منذ 6 سنوات

هؤلاء وحوش والسائق والركاب للأسف مشاركون في الفضيحة اضعف الإيمان الاتصال بالشرطة ومنع المجرمين من الهروب

التالي