لماذا لم يستدعي رونار نجم "الأسود" سفيان بوفال؟

22 أغسطس 2017 - 21:40

استثنى مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار نجم فريق ساوثهامبتون سفيان بوفال، عن التشكيلة النهائية لأسود الأطلس، والتي ستواجه منتخب مالي في  لقائين عن تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

وساهمت مجموعة من العوامل والظروف من أجل عدم استدعاء رونار لسفيان بوفال في لقائين هامين ضد مالي.

الإصابة وتراجع مستوى بوفال

عانى سفيان بوفال من إصابات متكررة الموسم الماضي رفقة فريقه ساوثهامبتون الإنجليزي، حيث غاب لدورات كثيرة من الدوري الإنجليزي، مما جعل مستواه ينخفض ليصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي الملقب “بالقديسيين”، يعتبر من أقل الصفقات مردودا على مستوى النادي.

وأثرت الإصابات المتكررة الموسم الماضي على بوفال، حيث حرمته من المشاركة رفقة أسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا بالغابون، وغيبته عن لقاء الكاميرون في تصفيات “كان” 2019، الأمر الذي جعل إسمه مرتبط بالإصابات والإبتعاد عن الميادين، وكذلك الإبتعاد عن لائحة رونار في بعض المناسبات.

لماذا انطفئت شمعة بوفال “نيمار المغرب” ؟

الكل تنبئ خيرا بمستبقل سفيان بوفال حيث لقبه الكل في بداياته “بنيمار المغرب”، غير أنه سرعان ما خفت وهج بوفال،  وأصبح لاعب ليل السابق الذي نال جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لموسم 2015-2016، لاعب عاديا زال سحره وقلة فاعليته أمام المرمى والسبب واحد وهو كثرة الإصابات، الشيء الذي جعله يتحول من نجم خارق، للاعب عادي يجلس في مقاعد البدلاء في فريقه ساوثهامبتون ويغيب عن مفكرة مدرب المنتخب هيرفي رونار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي