بعد ضغط الرأي العام.. وزارة حصاد تمكن صاحبة أعلى معدل في الباك من المنحة

23 أغسطس 2017 - 15:55

بعدما أثارت قضية التلميذة إيمان الطويل، صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا هذا الموسم، جدلا وتعاطفا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حرمانها من منحة متابعة دراستها الجامعية في تخصص الطب والصيدلة، استجابت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لهذه الحملة التضامنية مع إيمان.

وأعلن مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكنت التلميذة إيمان الطويل، الحاصلة على أعلى معدل في الباكالوريا على الصعيد الوطني برسم سنة 2011، من المنحة الجامعية.

وقال الخلفي، في تدوينة فيسبوكية بصفحته على “فيسبوك”، “يطيب لنا أن نتقدم بجزيل الشكر إلى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على الإلتفاته التي شملت بها التلميذة إيمان الطويل الحاصلة على أعلى معدل في الباكالوريا على الصعيد الوطني برسم سنة 2011 (19.31) بعد تمكينها من منحة جامعية بهدف متابعة مسارها التعليمي بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة التي تعد أولى كليات الطب الخاصة بالمملكة المغربية”.

وكان رواد التواصل الاجتماعي فيسبوك، استنكروا على نطاق واسع، عدم تمكين التلميذة إيمان الطويل من منحة جامعية تعينها على استكمال دراستها في كلية الطب، بالنظر إلى أن وضعيتها الاجتماعية وظروف والدها لا يسمحان لها بدفع أقساط الدراسة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علي سعد الله منذ 6 سنوات

هذه التلميذة في سنة 2011 ام هي في السنة الجارية 2017

محمد المغربي منذ 6 سنوات

خبر غير دقيق هذه الجامعة الخاصة تمنح منحا للطلبة المتفوقين ذوي الدخل المحدود بدون تدخل ولا جميل حد

mateo منذ 6 سنوات

ليست أدري كيف تم تمكين المعنية بالأمر من المنحة التي تخصصها الدولة للطلبة مع العلم أن اللحن الإقليمية التي تدرس طلبات المنح لازالت لم تجتمع بعد.

التالي