جامعة الطيران تخصص جولات مجانية بسماء مدينة ورزازات للشباب والأطفال

09 سبتمبر 2017 - 07:00

سيكون محبو السباقات الجوية على موعد مع انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الرالي الجوي « إبن فرناس »، الذي سيبدأ أولى مراحله من إسبانيا نحو مدن المملكة، من 10 إلى 17 شتنبر 2017.

الرالي الذي تنظمه الجامعة الملكية للطيران الخفيف والرياضي، يعد فرصة للالتقاء بين الطيارين المغاربة والإسبان، وفق بلاغ توصل « اليوم 24 » بنسخة منه، يؤكد أن الموعد الرياضي يعتبر فرصة سانحة لتكريس أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين الجارين.

وشدد البلاغ ذاته على كون تكريس إسم المخترع العربي الكبير عباس إبن فرناس، فرصة لإبراز مقومات المملكة في مجال البنية التحتية السياحية، خاصة سياحة الطيران الخفيف والرياضي، إذا علمنا العدد الكبير من السياح الأوروبيين الذين يتوفرون على طائرات من هذا النوع.

وأضاف « بالإضافة إلى الاستفادة الكبيرة للطيارين المغاربة الشباب من خلال الاحتكاك بكبار الممارسين محليا وأوروبيا، في إطار بلورة أهداف الجامعة الملكية للطيران الخفيف والرياضي في توسيع قاعدة الممارسة ».

وستنطلق قافلة الطواف من مدينة إشبيلية يوم 10 شتنبر الحالي مرورا بقرطبة وغرناطة، لتصل يوم 14 شتنبر إلى مدينة تطوان، ومدينة الراشيدية مرورا بفاس يوم 15 شتنبر، وأخيرا الوصول إلى مطار ورزازات مرورا بتنغير يوم 16 شتنبر الجاري.

وختم البلاغ « ستخصص الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي، في إطار انفتاحها على فعاليات المجتمع المدني، جولات مجانية بسماء مدينة ورزازات لفائدة الشباب والأطفال يوم 16 شتنبر ابتداءا من الساعة الثانية زوالا ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

امازيغي منذ 6 سنوات

كالك المخترع العربي حاشاك الشريف ابن فرناس امازيغي كالاك بركا من تزوير

التالي