"هيئة دفاع تنتفض ضد قاضي تحقيق ابتدائية سطات بسبب "متدربة

12 سبتمبر 2017 - 21:24

انتفضت هيئة دفاع مدينة سطات، ضد قاضي تحقيق ابتدائية سطات، بسبب “سماحه” بحضور ملحقة قضائية متدربة في سنتها الثالثة، في جلسة استنطاق تهم شكاية لوالدها المنعش العقاري، ضد موظفين في إدارة الضرائب، إثر شكاية “الغدر” تعود لعام 2014.

عبد القادر معتز، محامي موظفي إدارة الضرائب، قال لـ”اليوم24″، إنه فوجئ بسماح قاضي التحقيق في ابتدائية سطات، بحضور ملحقة قضائية متدربة، إلى جانبه، هي نفسها ابنة المشتكي، والمنعش العقاري الحاضر في جلسة التحقيق.

وهو ما جعله رفقة موظفي إدارة الضرائب (المتهمين) ينسحبون من جلسة الاستنطاق، بمبرر “حضور غير قانوني” لابنه المشتكي، بصفتها “قاضية متدربة” تنظر في الملف.

وكشف المحامي، في معرض حديثه لـ”اليوم24″، أن حضور الملحقة القضائية المتدربة، لم يكن مثار للتحفظ في بداية الجلسة، إلى حين رفضها بلغة حادة عملية التعقيب الكتابي على مستنتجات المتهمين، ما جعله كدفاع يستفسر عن هوية القاضية، ليكتشفوا انها ملحقة قضائية متدربة، وفي نفس الوقت ابنة المشتكي، الذي تعتبره إدارة الضرائب “متهربا” عن تأدية ضريبة القيمة المضافة.

ويعود هذا الملف إلى عام 2014، حيث رفع المنعش العقاري المذكور، شكاية ضد مسؤول قسم الضريبة على القيمة المضافة، بدعوى “الغدر”، وهي الشكاية التي قرر وكيل ملك ابتدائية سطات حفظها بمرر عدم وجود “العنصر الجرمي”، ليتقرر من جديد السنة الماضية 2016، رفع الحفظ وإحالتها على قاضي التحقيق، بحضور ابنة المشتكي، بصفتها ملحقة قضائية متدربة.

وحاول “اليوم 24″، ربط الاتصال بقاضي التحقيق بابتدائية سطات والملحقة القضائية، دون أن يتسنى لنا ذلك.

بالمقابل، كشفت مصادر قضائية في المحكمة، لـ”اليوم24″، أن قاضي التحقيق، قرر إعادة النظر في الملف، بتاريخ 25 أكتوبر المقبل، بعد التأخر الناتج عن انسحاب دفاع إدارة الضرائب من الجلسة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي