الخطوط الملكية المغربية تدشن أولى رحلاتها إلى الصويرة – اليوم 24
تدشين أول خط جوي بين البيضاء والصويرة
  • حياة

    قصة “حياة” على لسان نجومه.. أدوار مركبة تختزل المجتمع المغربي – فيديو

  • 262

    فنان مصري يتلفظ بكلمة غير لائقة على خشبة مهرجان سينمائي – فيديو

  • المنياري

    المنياري: سيدة تخلعات مني فالتران بسبب أدواري في مداولة – فيديو

اقتصاد

الخطوط الملكية المغربية تدشن أولى رحلاتها إلى الصويرة

دشنت الخطوط الملكية المغربية، ليلة أمس الثلاثاء، خط الدارالبيضاء الصويرة، برحلة افتتاحية انطلقت من مطار محمد الخامس، نحو مطار الصويرة موكادور.

وخصصت الخطوط الملكية المغربية، 3 رحلات أسبوعية بين الصويرة والدارالبيضاء، على متن طائرة بسعة 70 مقعدا، بأسعار 400 درهم في الدرجة الاقتصادية و800 درهم في درجة رجال الأعمال.

ويربط هذا الخط الصويرة انطلاقا من البيضاء، بـ90 وجهة دولية توفرها “لارام”، وقد تم اطلاقه بموجب اتفاقية بين جهة مراكش آسفي، بالشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ووزارة الداخلية.
وصرح مدير قطب الزبائن في شركة الخطوط الملكية المغربية، عثمان بكاري، أن افتتاح خط البيضاء الصويرة جاء بالشراكة  مع مجموعة من المتدخلين، وأضاف “تمكنا من افتتاح هذا الخط بسعر مناسب، ليكون في استطاعة كل المسافرين، خصوصا أن الصويرة مدينة سياحية، تتوفر على ثرات مهم، ومميزات استثنائية، وكثير من المغاربة والأجانب يرغبون في القدوم إليها، وهذا الخط سيوفر رحلات من الدارالبيضاء، إضافة إلى أخرى من 90 وجهة عبر العالم، توفرها الخطوط الملكية المغربية”.

بدوره وجد هشام الجباري، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الصويرة، “أن الخط يعزز السياحة في مدينة الصويرة، ما من شأنه أن يطور اقتصادها، وتم إحداثه بعد اتفاقية مع الخطوط الملكية المغربية بالشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي، والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ووزارة الداخلية”.

وشهد استقبال أولى الطائرات، القادمة من البيضاء، حضور مجموعة من المسؤولين، أبرزهم عامل إقليم الصويرة جمال مخططار، في حفل استقبال بالتقاليد المغربية عبر تقديم الحليب والتمر للمسافرين الواصلين، وتحت نغمات موسيقى كناوة، إحدى مميزات التراث المحلي في الصويرة، إضافة إلى تقديم هدية خاصة لأول مسافرة في هذا الخط.

يذكر أن خط الدارالبيضاء الصويرة، يوفر 3 رحلات جوية، انطلاقا من مطار محمد الخامس، أيام الثلاثاء، والجمعة، والأحد، فيما يوفر رحلات انطلاقا من مطار الصويرة نحو العاصمة الاقتصادية، أيام الاثنين، والأربعاء، والجمعة.

شارك برأيك