الأمن السعودي يستدعي أبرز داعيتين بـ”تويتر” وأنباء عن اعتقالهما – اليوم 24
الأمن السعودي
  • توتر العلاقة مع الأمهات والأشقاء يزيد فرص الإصابة بالإكتئاب

  • الكاف - احمد احمد  (8)

    المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدعم ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026

  • لأول مرة.. السعودية تسمح للنساء بدخول ملعب رياضي- صور

دولي

الأمن السعودي يستدعي أبرز داعيتين بـ”تويتر” وأنباء عن اعتقالهما

في تطور جديد لملف اعتقال الأمن السعودي لعدد من الدعاة على رأسهم الشيخ سلمان العودة، أاستدعت  السلطات أبرز داعيتين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسط أنباء عن اعتقالهما، بحسب مصادر موقع “عربي 21”.

وقالت المصادر إن الداعيتين، رقية المحارب ونورة السعد، تم استدعاؤهما صباح اليوم الأربعاء، بقصد التحقيق. غير أن المصادرذاتها لم تؤكد الأنباء المتداولة عن توقيفهما، في حملة الاعتقالات التي طالت دعاة بارزين.

وذكر حساب “معتقلي الرأي”، أن التغريدات الاعتيادية التي نشرت بحسابي المحارب والسعد، بعد توقيفهما، لا تعني نفي الخبر، مشيرا إلى أن الداعية سعد البريك الذي اعتقل قبل شهور، وأفرج عنه لاحقا، قام أحد أفراد أسرته بالتغريد في حسابه لمدة أسبوع، وهو في المعتقل.

وقبل أيام، شنت حسابات سعودية، حملة تحريضية واسعة ضد السعد والمحارب، وطالب مغردون ومغردات من السلطات، بأن لا تتهاون معهما، زاعمين أن الداعيتين تقدمان فكرا “خطيرا” للفتيات.

يشار إلى أن نورة السعد حاصلة على شهادة الماجستير بالأصول الفلسفية والاجتماعية للتربية من جامعة مينيسوتا الأمريكية، ودرجة الدكتوراه بعلم الاجتماع من جامعة الإمام محمد بن سعود.

وتحمل رقية المحارب شهادة الدكتوراه في الحديث وأصوله، وشغلت مناصب هامة، رئيسة قسم الدراسات الإسلامية، ومديرة عام التوجيه والإرشاد، كما أنها عملت أستاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة.

وتواصل السلطات السعودية حملة اعتقالاتها، التي طالت دعاة بارزين، وإعلاميين، وغيرهم.

وأكدت مصادر صباح الأربعاء، اعتقال السلطات للمقرئ إدريس أبكر، والداعية خالد العجيمي، وسط أنباء غير مؤكدة عن اعتقال الدعاة: ناصر العمر، وعبد الله السويلم، ومحمد الشنار، وعلي بادحدح، وعادل بانعمة.

شارك برأيك

الجوهري

من يعرف المجتمع السعودي يعلم أن أصعب جماعة هم الفقهاء وعلماء الدين ما أقدمت عليه السلطات السعودية سيعجل بحرب أهلية

إضافة رد