التامك يخرج عن صمته إزاء إضراب معتقلي الريف عن الطعام

21 سبتمبر 2017 - 19:34

عادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مرة أخرى، لتكذيب دخول معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة بالدار البيضاء، في إضراب عن الطعام، مشيرة في بيان لها، إلى أن المعتقلين “يتناولون وجباتهم الغذائية بانتظام ويقومون بتسلم المؤونة (القفة) من عائلاتهم خلال الزيارات الأسبوعية”.

من جهة أخرى أكد المندوبية أن الوضعية الصحية للسجين محمد جلول ، “جد عادية” عكس ما روج له أخ السجين نبيل أحمجيق، بشبكات التواصل الاجتماعي، حيث “تبقى ادعاءاته غير صحيحة”.

واستنكرت المندوبية العامة اللجوء إلى “ترويج هذه المغالطات والادعاءات”، مؤكدة أنها ستظل حريصة على “معاملة كافة النزلاء وفقا لما ينص عليه القانون”.

وكان محمد أحمجيق، شقيق دينامو حراك الريف، نبيل أحمجيق أحد أبرز قيادات حراك الريف، قد كشف أن المعتقلين في الجناح رقم 4 في عكاشة، وهم محمد جلول، ونبيل احمجيق، وربيع الأبلق، ومحسن أثري “أقسموا على أنهم لن يتراجعوا عن إضرابهم عن الطعام، إما وهم شهداء أو طلقاء”.

وقال أخ المعتقل على خلفية حراك الريف، نبيل أحمجيق، إن زيارتهم الأسبوعية للمعتقلين، يوم أمس الأربعاء، في سجن عكاشة في الدارالبيضاء، كشفت أن الإضراب عن الطعام، الذي يخوضه المعتقلون ظهرت علاماته على صحتهم.

أحمجيق أوضح، في تدوينة له على “الفيسبوك”، أن زيارتهم للمعتقلين الأربعة كشفت ظهور « اصفرار واضح على وجوههم تأثرا بإضرابهم عن الطعام، وانخفاض وزنهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي