بعد "تجاهله" من قبل قيادة الحزب.. المنسق الجهوي للبام في سوس يقدم استقالته

21 سبتمبر 2017 - 20:06

وجه محمد اودمين المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة استقالته للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يتوفر “اليوم 24″، على نسخة منها.

وتبرير الاستقالة، يعود حسب نصها إلى “إقدام قادة الحزب بالجهة على اختيار مرشح الحزب في الانتخابات الجزئية المقررة اجراؤها يوم 5 أكتوبر المقبل دون احترام المساطر القانونية المتبعة في الكتابة الجهوية .

وقال مصدر مقرب من المنسق الجهوي، بأن هذا الأخير تفاجأ صبيحة اليوم الخميس، بتواجد اسم مرشح باسم الجرار في الانتخابات الجزئية بمكتب الترشيحات بولاية اكادير اذاوثنان، مما طرح لديه أكثر من طريقة استفهام حول طريقة حصول المرشح  على التزكية، وذلك بدعم من جهات نافذة داخل الحزب دون اللجوء إليه باعتباره منسقا جهويا.

وكانت اخبار قد انتشرت منذ يومين تفيد بأن حزب الاصالة والمعاصرة، ينوي ترشيح أحد ابناء اكادير المقيمين بالدار البيضاء العاملين في قطاع التجارة، كما شغل منصب التسيير داخل إحدى الفرق الرياضية الوطنية المشهورة، وذلك بعد امتناع حميد وهبي، عن الترشح بعد فقدانه لمقعده الانتخابي قبل اسابيع بمقتضى حكم المجلس الدستوري.

ومن جهة أخرى افادت مصادر “اليوم24″، بأن مسؤولي الحزب بأكادير متخوفون من دخول غمار الإنتخابات الجزئية في ظل هيمنة العدالة والتنمية على المشهد السياسي.

وارتباطا بالموضوع، فستعرف دائرة اكادير اذاوثنان، صراعا محموما حول المقعد الانتخابي الملغى.

وإلى حدود اليوم قدم حزب العدالة والتنمية المحامي والقيادي بشبيبة الحزب محمد امكراز، فيما وضع حزب الاتحاد الاشتراكي ثقته في سيدي علي ماء العينين والذي  شغل منصب مستشارا ببلدية أكادير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي