فضيحة جديدة لوزارة حصاد.. أستاذ يجري القرعة لتوزيع 7 نسخ لكتاب على 43 تلميذا

23 سبتمبر 2017 - 15:00

أجرى أستاذ المستوى الرابع ابتدائي في مدرسة علي بن أبي طالب في الهراويين في الدارالبيضاء، قرعة بين تلاميذه، البالغ عددهم 43، للحصول على 7 كتب القراءة، طالبا من غير المحظوظين شراء الكراسة، وإحضارها، الأسبوع المقبل.

وحسب مصادر “اليوم 24″، فإن أستاذ العربية أخبر التلاميذ بأن 7 نسخ من مقرر القراءة، هي المتوفرة، وأنه سيجري بينهم قرعة، وطلب من أحد التلاميذ الخروج، وأخبر الجميع بأرقام ترتيبية من واحد إلى 43، ثم نادى على التلميذ.

وأفادت المصادر ذاتها أن التلمبذ كان أول المحظوظين بكتاب القراءة حين نطق برقم واحد، وهو رقمه، ثم توالى عدد المحظوظين إلى أن انتهت القراءات السبع.

وأوضحت المصادر عينها أن التلاميذ في المؤسسة التعليمية، حصلوا على مقررات، وحرموا من أخرى، وطلب منهم المسؤولون في المؤسسة اللجوء إلى نيابة مولاي رشيد، أو وضع شكواهم لدى أكاديمية الدارالبيضاء، أو وزارة التعليم.

يذكر أن أبناء مدرسة علي بن أبي طالب لم يستفيدوا بالطريقة نفسها، التي استفاد منها أقرانهم في مؤسسات أخرى، في إطار عملية مليون محفظة، التي أشرف عليها الملك محمد السادس، علما أن منطقة الهراويين من أكثر المناطق فقرا في الدارالبيضاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

saad منذ 6 سنوات

نفس الشيء بمدرسة ابتدائية بضواحي مدينة الدروة حيث تم اجراء قرعة على التلاميذ من اجل الحصول على محفظة بها بعض المقررات الدراسية.

عبداللطيف منذ 6 سنوات

ومعلم باع لنا كتاب هو في الاصل مساعدة من الدولة للفقراء،اعطى لكل تلميذ ستة كتب وباع لكل واحد منهم كتاب ب عشرة دراهم تقريبا،ومن بينهم ابني.انه الفساد

محمد منذ 6 سنوات

نفس الشيء في احدى مؤسسات التعليم الابتدائي بالعالم القروي قسم ب28 تلميذ حصلوا على 3 كتب للقراءة مما اضطر الأستاذ إلى إعطائها لثلاثة أيتام

التالي