الأمن الإيطالي يطيح بـ6 مغاربة في شبكة تهريب مخدرات في شاحنات للخضر

23 سبتمبر 2017 - 17:00

تمكنت قوات الكربينييري (الدرك) بمدينة بريشيا شمال إيطاليا، من تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات انطلاقاً من المغرب، وهي الشبكة تزود تجار المخدرات في مدينة بريشيا والمدن المحيطة بها بكميات كبيرة من هذه الممنوعات.
وأوقف الأمن الإيطالي في هذه العملية، التي أطلق عليها عملية « زيو هومر » أي « العم هومر »، ستة مغاربة وتونسيان وبرتغالي يعمل سائقاً لفائدة شركة اسبانية لنقل الخضر والفواكه ، فيما ما يزال البحث جارياً عن شخص عاشر.

وانطلقت التحقيقات الأمنية، حول هذه الشبكة منذ العثور على نصف كيلوغرام من مخدر الشيرا بحوزة مواطن إيطالي، حيث شرعت في التحقيق وفي التنصت للمكالمات الهاتفية للأشخاص الذين كان على اتصال بهم.
وتطلب الوصول إلى أفراد الشبكة مدة طويلة وأبحاثاً معقدة من طرف الأمن، ذلك أن أفراد الشبكة يستعملون لغة مشفرة وصعبة في اتصالاتهم الهاتفية.
وكشف ألفونسو لاديفيا، رئيس فرقة الكربينييري التي قادت العملية، في ندوة صحفية عقدها بالمناسبة بعض تفاصيل إلقاء القبض على أفراد الشبكة، وتحدث المسؤول الأمني عن كون المتهمين ابتكروا مصطلحات خاصة بهم وكانوا يستعملون في لغتهم الملغزة مصطلح « دقيقة »، مثلاً، للدلالة على كيلوغرام واحد من مخدر الشيرا، أما مصطلح كيلوغرام وغرام وغيرها من المعايير لقياس الوزن، فإنها كانت تُستعمل لتحديد الزمن، أي اليوم والساعة والدقيقة.
وأضاف ألفونسو أن عشرات الكيلوغرامات من المخدرات كانت تُنقل من اسبانيا عبر فرنسا مخبأةً وسط الخضر والفواكه مثل الموز والبرتقال، والمرجح أنها قادمة من المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي