محامية تدق ناقوس الخطر.. إغماءات ونزيف في صفوف معتقلي الريف المضربين

26 سبتمبر 2017 - 10:40

في تطور لافت، دقت المحامية بشرى الرويسي، عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، ناقوس الخطر بشأن سلامة وصحة بعض المعتقلين في سجن عكاشة بالدار االبيضاء، الذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ ما يقارب الأسبوعين.

المحامية الرويسي كشفت، بعد زيارة قامت بها، أمس الاثنين، بمعية مجموعة من المحامين لمعتقلي الحراك، عن وضعية صحية مقلقة لبعضهم، وصلت إلى حد الدخول في حالات متكررة من الإغماء، كما هو الحال بالنسبة للمعتقل بدرالدين بوالحجل، بسبب إضرابه عن الماء لمدة خمسة أيام ناهيك عن إضرابه عن الطعام منذ 12 يوما.

وفضلا عن بو الحجل، كشفت المحامية أن وضع المعتقل زكرياء ادهشور مقلق بدوره، جراء إضرابه عن الطعام منذ 12 يوما، مشيرة إلى أنه أصبح يتقيأ الدم بشكل متكرر، وغير قادر على شرب الماء، فضلا عن تسجيل سقوطه على الأرض بعد فقدانه الوعي اثناء الصلاة.

وفي الوقت الذي دخل فيه المعتقل وسيم البستاتي في حالة من فقدان الوعي، بسبب إضرابه عن الطعام منذ 12 يوما، لم تكن وضع المعتقل محمد مكوح أحسن حالا، إذ « تعرض لفقدان الوعي والسقوط على الأرض بعد وقوفه للصلاة ».

المحامية كشفت كذلك عن وضعية الصحية للمعتقلين عبد الخير اليسناري ويوسف الحمدي، حيث أصبح يعاني الأول من سرعة خفقان القلب، فيما يتعرض الثاني النزيف متكرر من الأنف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي