براسري المغرب تتجه إلى تصدير الجعة لإسبانيا والبرتغال – اليوم 24
  • عبد الحق الخيام - رزقو

    عاجل…توقيف 6 عناصر جديدة لها علاقة بخلية فاس

  • جريمة قتل بسكين

    اختلف مع مديره حول مواعيد الحضور والانصراف فقتله!

  • أكسا تفتح الباب للشباب لاعتمادهم كوكلاء تأمينات في مختلف مناطق المغرب

اقتصاد

براسري المغرب تتجه إلى تصدير الجعة لإسبانيا والبرتغال

وقعت مجموعة براسري المغرب، شراكة مع “ميركادونا”،الرائد في توزيع المواد الغذائية في إسبانيا، ترمي إلى إنتاج جعة موجهة للسوق الإيبيرية (إسبانيا، جزر الكناري والبرتغال). وقد شرع في تسويق هذا المنتوج بعد فترة اختبار ناجحة، وهو الأمر الذي يشكل خطوة جديدة في النشاط التصديري للمجموعة. ووفقا لبلاغ صحافي، يهم العقد المبرم مع شركة “ميركادونا” إنتاج ماركات “ريسرفا” و”دوبل مالطا”.

وبالنظر إلى المشروع التوسعي للموزع الإسباني في غضون السنتين المقبلتين، فإن هذه الشراكة ستوفر إمكانات مهمة لتطوير مستويات الحجم والقيمة. وفي هذا الصدد، أكد إبراهيم العروي، المدير العام لمجموعة براسري المغرب: “إن هذه الشراكة مهمة بالنسبة إلى مجموعة براسري المغرب، وتدشن مرحلة جديدة للإنتاج، واستغلالا أمثل للقدرات التقنية المتاحة، تماشيا مع متطلبات السوق التنافسية، وتؤكد التزام مجموعتنا بتصدير خبرتها كما هو الشأن بالنسبة إلى زراعة العنب والزيتون”. وذكر البلاغ أن المجموعة تستغل حاليا 300 1 هكتار لزراعة العنب، و700 هكتار لأشجار الزيتون، وتصدر 50٪ من إنتاجها من النبيذ سنويا إلى فرنسا و80٪ من إنتاج الزيتون إلى إسبانيا.

يذكر أن مجموعة براسري المغرب تأسست سنة 1919. ويتمحور نشاطها الأساسي اليوم حول إنتاج الجعة، النبيذ، المياه وزيت الزيتون، وكذلك نشاط التوزيع من خلال نقط بيع “نيكولاس”. وتستند الاستراتيجية الشاملة للمجموعة على منهج الجودة التي تشكل أساس التحسين المستمر. وبالإضافة إلى ذلك، قامت المجموعة في السنوات الأخيرة بتعزيز مكتسباتها في كل فروع نشاطها. وخلال سنة 2016، بلغ رقم المعاملات الموحدة للمجموعة 2,4 مليار درهم. و تشغل المجموعة اليوم ما يفوق 1100 مستخدم موزعين على مختلف مواقع الإنتاج و التوزيع.

شارك برأيك