رسميا..قنوات الإعلام العمومي ستصور محاكمات حراك الريف – اليوم 24
حراك الريف
  • العثماني ولفتيت 1

    بعد نجاح لفتيت في إقناع النقابات.. العثماني: قريبا سنعلن عن نتائج الحوار الاجتماعي

  • 001

    عاجل..حالة استنفار قصوى في “ابن احمد” الآن..إخراج امرأة دفنت قبل 9أيام من قبرها بعد أنباء عن سماع أنينها-فيديو

  • 56913332_2234215023358939_8901284918840000512_n

    تفاصيل أول اجتماع للمتعاقدين بوزارة أمزازي.. الوزير غائب ووزارته تتعهد برفعه العقوبات وصرف الأجور عن الأساتذة مقابل تعليق الإضراب 

مجتمع

رسميا..قنوات الإعلام العمومي ستصور محاكمات حراك الريف

رغم حالة من الاحتقان بين هيأة دفاع الصحفي حميد المهداوي، ورئيس الجلسة علي الطرشي، بسبب قبول المحكمة الترخيص للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بتصوير مجريات محاكمة المهداوي، ومعتقلي حراك الريف، والصحفي حميد المهداوي، إلا أن الغرفة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أصدرت، اليوم الخميس، إذنا بالسماح لوسائل الإعلام المعتمدة بتصوير وقائع جلسات المحاكمة.

وقررت الغرفة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء بنقل تفاصيل وأطوار جلسة محاكمة كل من “مجموعة أحمجيق”، والصحفي المهداوي، يوم 17 من أكتوبر الجاري، من القاعة 8 إلى القاعة رقم 7.

بالإضافة إلى جلسات محاكمة المهداوي، و”مجموعة أحمجيق”، أعطت استئنافية الدار البيضاء، الإذن بتصوير جميع الجلسات المتعلقة بملف حراك الريف، طيلة الجلسات المقبلة.

واعتبر عبد الرحيم الجامعي، عضو هيأة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، أن السماح بتصوير مجريات المحاكمة إجراء باطل وخرق سافر للقانون، ويسعى لإقناع المغاربة بأن المعتقلين خونة وانفصاليين، مما تسبب في مشاحنات بين هيأة الدفاع والنيابة العامة.

شارك برأيك

رضى الله

ان كان لابد من تصوير المحاكمات فليكن النقل مباشرة على الهواء وأن لا يقتصر التصوير على القنوات الحكومية

إضافة رد