البام يرشح هوار في جزئيات وجدة..والأخير: لا رغبة لي في ذلك!

06 أكتوبر 2017 - 10:59

خرج هشام الصغير، رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد، عن صمته، بعد تداول اسمه ضمن قائمة المرشحين، الذين سيخوضون الانتخابات الجزئية في مدينة وجدة، المقررة، يوم 2 نونبر المقبل، لشغل مقعدين سبق للمحكة الدستورية أن ألغتهما.

وكشف الصغير، الذي ينتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، أنه غير راغب في الترشح للانتخابات المقبلة “أقولها بعبارة واضحة فلا رغبة لي في الترشح للانتخابات الجزئية، فلقد زَهِدْتُ فيها سابقا، السنة الفارطة، عندما تنازلت عن المرتبة الأولى في اللائحة لانتخاب أعضاء البرلمان، وقد زاد زُهدي للمناصب أكثر فأكثر لأسباب أحبذ الاحتفاظ بها آنيا”، يقول الصغير.

وأضاف المتحدث نفسه: “أريد التأكيد أنني سأبقى وفيا لوعودي لسكان إقليم وجدة أنجاد عبر مساهماتي في تنميته الإقليم بشتى الوسائل”.

وكان عدد من المهتمين بالشأن العام المحلي في مدينة وجدة، قد تداولوا اسمه على أنه أحد مرشحي الحزب لخوض الانتخابات الجزئية، بل وكيل لائحته، وفق المصادر نفسها، بعدما ترددت أنباء عن عدم رغبة يوسف هوار، وكيل لائحة الحزب في استحقاقات 7 أكتوبر 2016، الذي أطاحت به المحكمة الدستورية معاودة الترشيح.

وكشفت مصادر أخرى من داخل حزب البام أن التوجه العام يتجه إلى ترشيح هوار لإستعادة مقعد واحد على الأقل، من المقعدين اللذين فقدهما الحزب بفعل الطعن، الذي تقدم به عمر حجيرة، وكيل لائحة حزب الاستقلال.

ويتوقع العديد من المتابعين أن تشهد الانتخابات الجزئية المقبلة، منافسة قوية بين المرشحين، الذين سيخوضونها، خصوصا بين حزبي الأصالة والمعارصة، والعدالة والتنمية، الذي يستعد لترشيح اسمين ستختارهما الأمانة العامة للحزب بصفتها لجنة التزكية، بعدما إقترحت عليها اللجنة المحلية للتزكية (تتكون من الكتابة الجهوية، والكتابة المحلية للحزب)، أربعة أسماء لخوض هذه الانتخابات.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي