الموظفون الأشباح" بالبرلمان.. "البيجيدي" يطالب بالصرامة في العقاب"

07 أكتوبر 2017 - 00:42

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب رئيس ومكتب المجلس، بـ “التطبيق الصارم للقانون لمحاربة التغيب غير المشروع وظاهرة الموظفين الأشباح”، الذي لا تزال تعاني منه هذه المؤسسة.
ونفى الفريق المذكور، أن يكون نوابه الممثلين داخل مكتب مجلس النواب، طالب رئيس المجلس ومكتبه بتعليق قرار للحبيب المالكي يقضي بالاقتطاع من تعويضات الموظفين الأشباح أو المتغيبين بطريقة غير مشروعة عن العمل.
ولفت المصدر ذاته، من خلال بلاغ، إلى أن نواب البيجيدي لم “يعرقلوا” يوما أي قرار “يخدم صورة المؤسسة التشريعية ويعزز حضورها كمؤسسة دستورية، بل كان دائما ومازال حريصا وسباقا لتطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وقاعدة الأجر مقابل العمل” يضيف الفريق المذكور.
واعتبر أن إدارة فريق البيجيدي بمجلس النواب “تشتغل في انضباط تام لما يقرره مكتب الفريق، وتعمل بجدية ومهنية وفق دفتر تحملات يحدد الالتزامات والواجبات بدقة”، قبل أن يضيف أن موظفيه “لا يتجاوزون القانون من حيث الحضور”.
وتحدى ذات الفريق أن يكشف أحد عن وجود موظف شبح او متغيب بطريقة غير قانونية من إدارة فريق البيجيدي بالغرفة الأولى.

هذا، ولا يزال يعاني مكتب مجلس النواب مع ظاهرة “الموظفين الأشباح”، والتغيب غير المشروع عن العمل، في غياب أي محاسبة من قبل هذا المجلس، بالنظر إلى أن جل المتغيبين أطر تنتمي إلى مجموعة من الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.
ويعاني مجلس المستشارين هو الآخر من هذه الظاهرة، ولم يتمكن من وضع حد لها.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علال كبور منذ 6 سنوات

الاشباح في إطار الريع كطريقة للحكم والتحكم ولكسب الولاء والأشباح هم ينتمون الى علية القوم من رموز الفساد المتحكمون في البلد

التالي