شعارات ضد رئاسة مؤتمر الاستقلال والتصويت يتم بدون انعقاد برلمان الحزب- فيديو

07 أكتوبر 2017 - 11:39

مع بدء عملية التصويت على الأمين العام لحزب الاستقلال، شرع عدد من أعضاء المجلس الوطني في رفع الشعارات ضد رئاسة المؤتمر، التي تدير عملية انتخاب قيادة الحزب، وذلك في المدخل إلى قاعة التصويت.

وحسب المعطيات التي استقاها “اليوم24” من بعض أعضاء المجلس الوطني، فإن هؤلاء المؤتمرين احتجوا على رئاسة المؤتمر من أجل الاعلان عن فتح جلسة المجلس الوطني قبل الشروع في عملية التصويت على الأمين العام.

لكن مصدرا آخر من المجلس الوطني قال إن الشعارات رفعها أنصار حميد شباط، “محاولين الدخول دفعة واحدة إلى القاعة المخصصة للتصويت، لكن اللجنة المنظمة منعتهم من الدخول تنفيذا لقرار رئاسة المؤتمر الوطني السابع عشر التي قررت السماح بالدخول إلى قاعة التصويت عبر مجموعات مكونة من عشرين فردا تقريبا، بعد المناداة على أسمائها، ولا يتم السماح للمجموعة الثانية إلا بعد انتهاء المجموعة التي قبلها، تفاديا للازدحام والفوضى وما قد يثار من صراعات بين أعضاء برلمان الحزب.

وأعطت رئاسة المؤتمر الإذن بالشروع في عملية التصويت دون أن يتم عقد دورة المجلس الوطني بحضور الجميع، وأمام أعين جميع أعضاء المجلس، بل إن كل يدلي بصوته يغادر قاعة التوقيت أو المركب الرياضي بأكمله.

وتستمر عملية التصويت على الأمين العام مدة أربع ساعات منذ انطلاقها، وبعد الانتهاء من هذه العملية سيتم المرور، مساء، إلى مرحلة التصويت على اللجنة التنفيذية.

وعاين “اليوم24” بعض العناصر المحسوبة على شباط، وأخرى محسوبة على حمدي ولد الرشيد ونزار البركة، ليسوا أعضاء في المجلس الوطني، يرابطون عند المدخل الخارجي للمركب، يراقبون الوضع العام، وينتظرون انتهاء عملية التصويت والإعلان عن الفائز برئاسة حزب الاستقلال.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي