مؤتمر "الاستقلال".. تعثر انتخاب اللجنة التنفيذية وفوضى وشعارات تعم المركب

08 أكتوبر 2017 - 01:04

فشل لحد الان الاستقلاليون في الشروع في عملية انتخاب اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بعدما نجحوا في انتخاب الأمين العام، نزار البركة.

ورغم محاولات الأمين العام الجديد نزار البركة تهدئة الأوضاع الا أنه لم يفلح، إذ ناشد أعضاء المجلس الوطني أكثر من مرة من أجل الرجوع لأماكنهم وإخلاء المنصة التي احتلوها.

وامام رفض المحتجين الرجوع لأماكنهم، منحهم نزار البركة مهملة ربع ساعة من الزمن، متوعدا برفع الجلسة وإخلاء الفضاء الداخلي للمركب برمته.

وقرر، بعد ذلك، البركة رفع الجلسة لمدة ثلاثين دقيقة وإخلاء القاعة قبل العودة من أجل الشروع في عملية انتخاب اللجنة التنفيذية البالغ عددها 28 عضوا.

ولا تزال الأشغال متوقفة منذ الاعلان عن انطلاقها على الساعة الحادية عشر ليلا، حيث تسود فوضى كبيرة داخل أشغال المؤتمر/ المجلس الوطني.

ورفع عدد من أعضاء المؤتمر شعارات تطالب بإعادة النظر في اللائحة التي سيتم انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية من خلالها.

وحسب أحد أعضاء المجلس الوطني، فإن المحتجين غضبوا من لائحة الشباب، الذين قالوا أن حمدي ولد الرشيد “أغرق لائحة الشباب بالمحسوبية عليه، ولاسيما المنتمين لجهات الجنوب”.

كما اعتبر عدد منهم أن لائحة اللجنة التنفيذية “مخدومة” بطريقة ستجعل اللجنة التنفيذية المقبلة مشكلة من تيار نزار البركة وحمدي ولد الرشيد، في حين سيخرج تيار شباط صفر اليدين.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي