الدواجن المغربية مهددة بالرفض في الاتحاد الأوربي

10 أكتوبر 2017 - 18:21

أثارت الزيارة، التي نظمها مفتشون من الاتحاد الأوربي للتحقق من سلامة منتجات لحوم الدواجن المغربية، جدلا بخصوص استجابة المنتوج الوطني للمواصفات، والمعايير الأوربية، ما يهدد باحتمال رفض الاتحاد استيراد الدواجن المغربية.

وأفادت صحيفة “ليكونوميست” أن لجنة المفتشين، التي حلت في المغرب بين 11 و22 شتنبر الماضي، للتحقق من التدابير، التي يتخذها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في مراقبة سلامة منتجات لحوم الدواجن، أفادت أن هذه اللجنة قدمت بعض الاستنتاجات غير السارة بخصوص أنظمة المراقبة، مشيرة إلى رفض الاتحاد الأوربي استيراد الدواجن المغربية بناء على “نقائص” في عمل المكتب الوطني.

 وبالمقابل، نفى شوقي الجيراري، مدير الفيدرالية البيمهنية للدواجن أن يكون الاتحاد الأوربي قد أصدر أي قرار بمنع دخول لحوم الدواجن المغربية إلى أسواقه، مضيفا أن مهمة لجنة الخبراء، التي قامت بزيارتين إلى المغرب، شهري مارس، وشتنبر من هذه السنة لم تكتمل بعد في انتظار زيارة ثالثة مبرمجة، في شهر دجنبر المقبل، قبل بلورة موقف نهائي.
وقال الجيراري، في حديث ليومية “أخبار اليوم”، إن “تقرير خبراء الاتحاد الأوربي لا يلزمهم إلا هم، والاتحاد الأوربي هو المخول له إصدار قرار بالسماح للحوم الدواجن المغربية بدخول ترابه من عدمه”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

omar om منذ 6 سنوات

onsaغير قادر على تلبيات الشروط الصحية الصارمة للاتحاد الاوربي

التالي