تقرير الطب الشرعي: تفاصيل الرصاصات المفجرة لرأس البرلماني الراحل مرداس – اليوم 24
مرداس - ليلة الجريمة
  • المحروقات

    بسبب ضغط «لوبي المحروقات».. مخاوف من إقبار التحقيق حول 1700 مليار

  • المهداوي

    زوجة المهداوي تستعرض قصة «الدبابات الروسية وكيف سيصير الزفزافي ملكا»

  • وليد - ضحية صاروخ عاشوراء

    «الصاروخ» الذي قتل “وليد” بالبيضاء قد يكون مهربا من الجزائر

محاكمات

تقرير الطب الشرعي: تفاصيل الرصاصات المفجرة لرأس البرلماني الراحل مرداس

كشف تقرير الطبيب الشرعي، البروفيسور هشام بنيعيش، يوم 9 مارس الماضي، أي بعد يومين من حادث إطلاق الرصاص على البرلماني، عبد اللطيف مرداس، أمام “فيلته”، في حي كاليفورنيا الراقي في الدارالبيضاء، أن الوفاة ناجمة عن إصابة بالجمجمة من جهة الوجه، والعنق بواسطة قذف ناري، عن طريق بندقية صيد، بواسطة ثقبين.

وفصل تقرير الطبيب الشرعي، الذي أمر الوكيل العام للملك الحسن مطار، بإجرائه، أن الرصاصة الأولى أحدثت ثقبا من جهة الأنف والوجه والفك الأيمن، ثم خرجت من الجهة اليسرى، متسببة في ترهل للأنف والعين اليسرى.

وأضاف تقرير الطبيب الشرعي في المستشفى الجامعي ابن رشد أن الثقب الثاني كان خلف زاوية الفك السفلي الأيمن، متسببا في جروح قاتلة، بعد أن أدى إلى تمزيق ثنائي للحزم الوعائية للعنق، وانفجار للفقرة الثانية من العمود الفقري، مشيرا إلى أن الرصاصة أحدثت حفرة، وخرجت من وراء الأذن اليسرى.

وأورد البروفسور بنيعيش في تقريره وجود حفر، وجروح أخرى من حجم متوسط، مركزة على مستوى النصف الأيمن من مقدمة الرأس، بسبب إصابة الجمجمة، ما نجم عنه نزيف دماغي سحائي، وتمزيق دماغي بسبب أثر كريات الرصاص، الناجمة عن طلقين ناريين، وآخر ثالث بعيدٍ شيئا ما.

 

شارك برأيك