بعد أقدم إنسان.. العثورعلى فصيلة نادرة من القطط بالمغرب-صور وفيديو

12 أكتوبر 2017 - 19:30

تمكن فريق من العلماء يرأسه البيولوجيان أليكسندر سليوا  وغريغروري بريتون، من جمعية عالمية تدعى “جمعية بانتيرا”، تعنى بالبحث وحماية أنواع نادرة من الحيوانات، (تمكن)، لأول مرة في العالم، من إنجاز فيديو لفصيلة نادرة من القطط البرية عثر عليها بالمغرب.
وكان العالمان يقومان برحلة استكشافية في الصحراء المغربية، منذ بضعة أشهر، وعثرا على هذا النوع من القطط الرملية التي تعيش في الصحراء، وسط الرمال وفي درجات حرارة مرتفعة جدا.
ويعود تاريخ انجاز فيديو لهذه الفصيلة من القطط إلى شهر أبريل الماضي، لكن العلماء لم يقوموا بنشره حتى الأيام القليلة الماضية، حيث تناقلته وسائل إعلام عالمية.
وكان أعضاء الفريق العلمي يسيرون بسيارتهم في الصحراء ليلاً، قبل أن يستوقفهم وهج أعين حيوانات صغيرة، عكست ضوء العربة.
وعندما نزلوا لرؤية هذه الحيوانات، حوالي الساعة الثالثة صباحاً من أحد أيام شهر أبريل الفارط، وجدوا أنفسهم أمام اكتشاف مذهل، وشرعوا في تصوير هذا النوع من القطط التي لم يسبق لأي عالمٍ أن أنجز لها فيديو من قبل.

وقال أحد الباحثيْن في تصريحات لوسائل الاعلام:”كان مشهداً رائعاً، لقد تفادينا ازعاج هذه القطط التي عثرنا عليها بالصدفة، لهذا لم نقم بتتبع خطواتها، وتركناها لشأنها، اكتفينا فقط بأخد فيديو وصور لها… هذه القطط يُجهل الكثير عنها، وخطوتنا في العثور عليها وتصويرها لأول مرة، يجب أن تكون نقطة انطلاق أبحاث أخرى حولها وحول تنقلها لعدة مسافات طويلة وحول تغذيتها”.

imageimage imageimage

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علال كبور منذ 6 سنوات

المرجو ان يبقى الموقع سريا لانه في ضل الرشوة والفوضى والتسيب يمكن تدمير هذا الموقع وبيع كل محتوياته الحيوانية والنباتية وحتى الحجرية

التالي