سيطايل تتهم الرميد بـ"التحريض على الكراهية"

17 أكتوبر 2017 - 17:03

هاجمت مديرة مديرية الأخبار بالقناة الثانية، سميرة سيطايل، بقوة، الرجل الثاني في حكومة سعد الدين العثماني، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، على خلفية تصريح له، اعتُبِر مسيئا للمثليين.

واسترسلت امرأة “دوزيم” القوية، منتقدة تصريح الوزير تجاه هذه الفئة من المجتمع أن هذا “تحريض على الكراهية”، معتبرة أن “تقسيم المجتمع، وخروج الناس ضد بعضهم البعض، وإثارة التوترات، وجلد هؤلاء وأولئك لصرف اهتمام المواطنين عن المشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها المجتمع المغربي.

وختمت سيطايل تعليقها على كلام الرميد، بالقول، “سلة القمامة امتلأت”، معبرة عن رغبتها في “الغثيان” من الوزير وكلامه.

ويأتي انتقاد سيطايل، عقب تصريح لمصطفى الرميد، جوابا عن سؤال صحافي، أثناء مشاركته في الجلسة الافتتاحية لورشة حقوقية إقليمية حول “الآليات الوطنية للوقاية من التعذيب بشمال إفريقيا”، نظمت بالمكتبة الوطنية بالرباط، قال فيه “وا بزاف.. هاد المثلية الجنسية عاد ليها الشان ونتكلموا عليها.. الأوساخ هاد الناس”.

مصدر مقرب من الرميد، أكد لـ”اليوم24″، أنه فعلا تحدث عن “الأوساخ”، لكن لم يربطها بالأشخاص “إنما بأفعالهم”،  مشيرا إلى أن وزير الدولة اعتبر أن أفعال المثليين هي “الوسخة”،  و”ليسوا هم كأشخاص”،  بل إنه يؤكد على أن “تلك الأفعال قذرة”، وأنه لازال مقتنعا بذلك، رغم التهجم عليه، حسب تعبير المصدر ذاته.

وتعتبر علاقة مديرة الأخبار بالقناة الثانية، سميرة سيطايل، متشنجة ومتوترة مع حزب العدالة والتنمية، ومع أمينه العام، عبدالإله بنكيران، إذ عبر الطرفان غير ما مرة عن الشنآن الحادث بينهما، كما سبق لسيطايل أن انتقدت “المصباح” خلال إلقائها محاضرة حول الإعلام بإحدى مدارس التجارة والتسيير الخاصة بالدار البيضاء، السنة الماضية، بالدار البيضاء، إذ ذكرت أن حزب العدالة والتنمية، “يحاول التحكم عن طريق فرض إيديولوجيته على البرمجة التلفزيونية في القناة الثانية، وإن حدث هذا، فسيلقي بالقناة إلى الهاوية.”

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اسامة سعيد منذ 6 سنوات

قناة الثانية هي في الهاوية دائما

علال كبور منذ 6 سنوات

السطايل ناطقة رسمية الدولة العميقة وبوق من اْبواق المخزن

التالي