العثماني يعد هنية بدعم تحرير فلسطين والأخير يشيد بالملك

18 أكتوبر 2017 - 13:30

وعد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالمساعدة والدعم حتى تحرير فلسطين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه إسماعيل هنية مع رئيس الحكومة المغربية، ظهر أول أمس الاثنين، بحسب بلاغ نشرته حماس على موقعها الإلكتروني.

وكشفت حماس أن هنية استعرض مع العثماني خلال الاتصال تفاصيل اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وأوضحت الحركة نفسها أن هنية تحدث، خلال اتصاله بالعثماني، موسعا، عن قضية مدينة القدس والتحديات، التي تواجهها، ومخططات الاحتلال، ومحاولاته فرض التقسيم الزماني، والمكاني في المسجد الأقصى المبارك، إلى جانب المشاريع، التي تحاول تصفية القضية الفلسطينية.

وقال هنية: “إن كل هذه النقاط دفعت في اتجاه المضي قدماً في اتخاذ قرار جريء بتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة كل هذه التحديات”.

حماس، كشفت أن هنية أشاد بدور المغرب الشقيق، والملك محمد السادس برئاسة لجنة القدس، وجهوده في حماية الأقصى، والمقدسات”.

وأعرب العثماني عن سعادته الكبيرة باتفاق المصالحة، متمنيا أن يخرج الشعب الفلسطيني، وقطاع غزة من المعاناة، التي يمر بها.

وخاطب العثماني هنية: “إن كل ما يسركم ويخفف عنكم ندعمه، ونؤيده، ونتمنى لكم التوفيق، ونهنئ الشعب الفلسطيني على هذا الاتفاق، وستجدون منا المساعدة، والدعم إلى أن تتحرر فلسطين بإذن الله”.

وأكد رئيس الحكومة أن الملك محمد السادس يولي اهتماما كبيرا للقضية الفلسطينية، والقدس، معرباً عن أمله في أن يكون هذا الاتفاق فاتحة خير للشعب الفلسطيني، بحسب ما كشف الموقع الإلكتروني لحماس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي