هذه تفاصيل القبض على طلبة بالجديدة بتهمة اختطاف واحتجاز رجل أمن

19 أكتوبر 2017 - 22:19

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة عن قضية اعتقال عدد من الطلبة بتهمة اختطاف واحتجاز موظف عمومي بالحي الجامعي بالجديدة.
وأفادت ذات المصادر أن الأمر بدأ منذ يومين، حينما اندلعت احتجاجات طلابية عارمة داخل الحي الجامعي للمطالبة بعدد من الإصلاحات وتنفيذ وعود سابقة لم تف بها إدارة الحي ورئاسة جامعة أبي شعيب الدكالي، من ضمنها افتتاح المطعم الجامعي الذي لم ير النور بعد بالمؤسسة رغم سنوات من الوعود.
وأضافت أن الأوضاع تفجرت مساء اليوم داخل الحرم الجامعي بعد تدخل الأمن، خصوصا مع اكتشاف الطلبة لاحد رجال الأمن بزي مدني يقوم بتصوير الطلبة من داخل أجنحة الحي الجامعي، ما أدى إلى استياء عارم وسط الطلبة الذين تجمهروا حوله ومنعوه من الخروج.

وأدى تدخل الأمن الى اعتقال 3طلبة، وطالبتين، بحسب مصادر “اليوم 24″، فيما يعيش الحي الجامعي إلى حدود اللحظة حالة احتقان شديدة، حيث يطالب الطلبة بإطلاق سراح زملائهم، نافين عنهم تهمة الاختطاف.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد أفاد قبل قليل أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، تمكنت مساء اليوم الخميس، من توقيف أربعة طلبة بجامعة أبي شعيب الدكالي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق باختطاف واحتجاز موظف عمومي وتعريضه للتهديد.

وأوضح بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن الطلبة المشتبه فيهم كانوا قد عمدوا إلى اختطاف موظف أمن من الشارع العام، وتقييد حريته بشكل غير قانوني، واحتجازه داخل أحد مرافق الحي الجامعي، قبل أن تتدخل قوات حفظ النظام وتقوم بتحرير الضحية، وإلقاء القبض على أربعة من بين المشتبه فيهم.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كل من تبث تورطه في تنفيذ أو المشاركة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

باسعيد عبدالرحيم منذ 6 سنوات

ان لا أدري لماذا دائما أغلب المسؤولين لايستجبون للمطالب المشروعة حتي يعتقل مواطنون أبرياء

التالي