الخليجيون على رأس السياح العرب الوافدين على المغرب.. والسعوديون في المقدمة!

22 أكتوبر 2017 - 16:43

استقبل المغرب 220 ألف سائح خليجي من أصل 270 ألف من السياح العرب، السنة الماضية، فيما تطمح المملكة إلى رفع هذا العدد خلال السنوات الثلاث القادمة، بمعدل 10 ‎في المائة ليصل إلى 300 ألف سائح مع نهاية 2020.

محمد الصديق شكير، مدير المكتب الاقليمي الوطني المغربي للسياحة في الشرق الأوسط ومقره ابوظبي، قال حسب ما نقلته وكالة انباء الإمارات، إن عدد السياح الخليجيين يظل ضعيفا جدا مقارنة بالعدد الاجمالي الذي زار المغرب العام الماضي، والمقدر ب 11 مليون سائح معظمهم من اوربا، أنفقوا أكثر من 11 مليار دولار.

وأوضح شكير أن السعودية احتلت المركز الأول من جهة عدد السياح الذين زاروا المغرب العام الماضي، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم الكويت والبحرين وعمان وقطر.

وأكد مدير المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة أهمية السوق الخليجية بالنسبة إلى المغرب، وبخاصة أن دول الخليج باتت اليوم من أكثر الدول المصدرة للسياحة، وتحديداً العائلية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

علي منذ 6 سنوات

الفساد الفساد الفساد

مغربي منذ 6 سنوات

لان لحوم النساء عندنا رخيصة للأسف الشديد!! يقال لهم لا تلبسوا الفوقية البيضاء الخليجية حتىلا تلفتوا الانتباه!!! واذا وقع احدهم في يد الشرطة.. كيتفاصلوا معاه قبل ماتفاصل معاه وكيل الملك!!! لقد علموا ان كل شيء يُشترى في هذه البلاد، فكيف لا يقصدونها طوال العام ، بل حتى في الاشهر الحرم والمقدسة مثل رمضان...

علال كبور منذ 6 سنوات

لان في أوروبا بلاد الحق والقانون لا يحسون بالحرية وانعدام المساءلة كما هو الحال في المغرب

التالي