الإسبان متأسفون لخسارة خدمات "الجوهرة" الكروية المغربية

23 أكتوبر 2017 - 02:00

يبدو أن الإسبان نادمون على خسارتهم خدمات الجوهرة المغربية، ومدافع فريق ريال مدريد، أشرف حاكيمي، وهو ما أكده تقرير لصحيفة « آ س »، الواسعة الانتشار، والمقربة من الفريق الملكي.

وجاء التقرير المذكور بمعطيات، وأرقام، واحصائيات، تظهر تفوق المغربي حاكيمي على نظيره الإسباني، داني كارفاخال، لذي عوضه، بعد إصابته على مستوى القلب، إذ سيغيب عن الملاعب لما لا يقل عن شهرين، الأمر الذي عمق جراح القائمين على اتحاد كرة القدم في إسبانيا.

تقرير « آ س »، الذي أحرج المسؤولين الكرويين الإسبان، كشف أن الدولي حاكيمي تفوق بشكل واضح على كارفاخال، وبلغت نجاعته في التمريرات الجيدة نسبة 89.4 في المائة مقابل 86.6 في المائة للإسباني كارفاخال.

وبخصوص خسارة الكرة، واسترجاعها، فإن حاكيمي يسترجع 5.6 كرات في المقابلة، مقابل 5 لكارفاخال؛ فيما يخسر المغربي الكرة 17.6 مرات في المقابلة، مقابل 15.1 لكارفاخال، لكن تبقى النقطة البارزة هي تفوق حاكيمي على كارفاخال في الفوز بالمقابلات، إذ إنه فاز في 53.85 في المائة من المقابلات، التي لعبها مع الريال، فيما كارفاخال فاز في 52.46 في المائة من المباريات.

وأوضحت « آ س »، وقالت « هي أرقام حول أداء حاكيمي، التي من المؤكد أنها تعزز منسوب الثقة في اللاعب، وتطمئن زيدان خلال فترة غياب كارفخال ».

الصحيفة ذكرت أنه بعد إخضاع كارفخال، قبل أسابيع، للراحة، منح زين الدين زيدان الفرصة لأشرف حاكيمي، وأدخله لاعبا رسميا ضد إسبانيول، وساهم في انتصار الريال بهدفين مقابل لاشي، كما أشركه رسميا ضد خيتافي، وفاز الريال بهدفين لهدف، وأيضا ضد فريق توتنهام الإجليزي، يوم الثلاثاء الماضي، على أرضية ملعب « بيرنابيو »، إذ ظهر بمستوى جيد، على الرغم من سقوط الفريق الملكي في فخ التعادل.

من جهتها، أوضحت صحيفة « ماركا » أن زين الدين زيدان سيعتمد بشكل رسمي على المغربي أشرف حاكيمي في المقابلة، التي من المرتقب أن تكون جمعت الريال بفريق إيبار، ليلة يوم أمس (الأحد)، على أرضية ملعب « بيرنابيو »، وأضافت أنه يبقى اللاعب الوحيد القادر على تعويض كارفاخال على الأقل هذا الموسم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

علال كبور منذ 6 سنوات

عصابة المدرب ومن معه يعملون على تغيبيه لصالح مواطنهم رقم 21

التالي