بنكيران يوضح لـ"اليوم 24" سبب غيابه عن اجتماع "المكاشفة" مع إخوانه

10 نوفمبر 2017 - 10:59

بعد فترة من « البلوكاج »، انعقد مساء أمس الخميس اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بمقر الحزب بالعاصمة الرباط، وفي وقت كان ينتظر أن يكون أول اجتماع يجمع بين الأمين العام عبد الإله بنكيران والقيادي مصطفى الرميد، بعد تراشق إعلامي بينهما، تغيب الطرفان عن هذا الاجتماع « الاستثنائي ».

وفي تصريح ل »اليوم24″، صباح اليوم الجمعة، قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام للبيجيدي أنه كان مصرا على حضور اجتماع الأمس، غير أنه كان يحضر جنازة طفل في الدارالبيضاء، وأصر على أن يعقد الاجتماع ولو في غيابه لأهميته، مؤكدا في الوقت ذاته بأن لا علاقة لغيابه عن اللقاء بأي موقف من الاجتماع.

مصادر من داخل الأمانة العامة للحزب أكدت ل »اليوم24″، أن اجتماع أمس الخميس، كما كان مقررا له، عرف نقاشا مستفيضا عن فترة « البلوكاج » الحكومي التي كان بنكيران لفترة يرفض الخوض فيها، ويعتبر أنها ماض طواه الزمن.

قيادات البيجيدي حولت اجتماع الأمانة العامة للحزب أمس إلى « كرسي اعتراف »، أقر فيه عدد منهم بانزلاقات في تصريحاتهم، وخرجاتهم عبر تدوينات على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

واقتصر اجتماع الأمانة العامة، على « جلسة المكاشفة » بين القيادات، فيما تم تأجيل مناقشة العرض السياسي للمؤتمر الوطني المرتقب تنظيمة مطلع شهر دجنبر المقبل، إلى حين انعقاد اجتماع ثاني للأمانة العامة، يرتقب أن ينظم غدا السبت، لمناقشة التعديلات التي ستدخل على القانون الداخلي للحزب، استعدادا للمجلس الوطني الذي سيلتئم بصفة استثنائية في 25 من شهر نونبر الجاري.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

أبو عائشة منذ 6 سنوات

أسأل الله تعالى أن يرزقكم خشيته وحده وأنتم تستعدون لمؤتمركم وتناقشون قضاياه وتسترحوا حياة أسلافكم عند اختلافهم وتنسون حظوظ أنفسكم

الخمال منذ 6 سنوات

بنكيران أصبح شغله الشاغل هو المشي وراء الأموات، تاركا اجتماعا هاما لحزبه... إذا لم تعد قادرا على السياسة فاتركها وارجع لمجالس الوعظ والإرشاد....

ع الجوهري منذ 6 سنوات

أتمنى من الإخوة جميعهم أن يتذكروا أن مرجعيتهم هي سبب تأييد المغاربة لهم وهي سبب استقامتهم فليستحضروها في خلافهم هذا كي تكون سبب صمودهم والتحامهم وبالله التوفيق

التالي