الحريري يعود إلى لبنان .. والإبقاء على أسرته في السعودية – اليوم 24
الحريري والملك سلمان
  • نيكي هيلي

    أمريكا تنسحب من مجلس حقوق الإنسان الدولي

  • صلاح عبد السلام - خاص

    المغربي عبد السلام المتهم في هجمات باريس ينقل للمستشفى

  • 1-16-900x400

    حزب ألماني يدعو لإزاحة أوزيل من المنتخب بسبب صورة جمعته بأردوغان

سياسية

الحريري يعود إلى لبنان .. والإبقاء على أسرته في السعودية

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، أنه سيعود عما قريب إلى بيروت، وذلك بعد عشرة أيام قضاها في المملكة العربية السعودية، حيث راج أنه احتجز هناك، وأرغم على تقديم استقالته.

الحريري الذي ظل حسابه على تويتر متوقفا عن النشر منذ أكثر من أسبوع، رغم الجدل الكبير الذي رافق سفره إلى السعودية وتقديم استقالته من هناك، خرج، اليوم الثلاثاء، في تغريدة قال فيها إنه عائد إلى بلاده، لكنه أشار إلى أن عائلته ستبقى في المملكة العربية السعودية.

وكتب الحريري على حسابه “يا جماعة أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع هل يومين خلينا نروق، وعيلتي قاعدة ببلدها المملكة العربية السعودية مملكة الخير”.

وكان الكاتب الصحفي روبرت فيسك قد أكد، قبل أيام، أن الحريري تم احتجازه رفقة عائلته في السعودية بعد أن استدعي من بيروت ليلتقي بالعاهل السعودي الملك سلمان.

وتابع بأن أول ما شاهده الحريري حينما حطت طائرته في الرياض، “عدد كبير من رجال الشرطة أحاطوا بالطائرة، قبل أن يصعدوا إليها ويصادروا كل الهواتف الجوالة وجميع أجهزة الإتصال التي كانت بحوزة حراسه ومرافقيه، وهكذا تم إسكاته”، يضيف فيسك.

الكاتب البريطاني اعتبر أن خطاب استقالة الحريري الذي نقلته قناة العربية، قد كُتِبَ له، مشيرا إلى أن ما ورد في هذا الخطاب غريب على خطب الحريري، مضيفا بأن هذه الخطوة جاءت متناغمة مع الخطوات الأخرى التي اتخذتها السلطات السعودية في نفس اليوم باحتجازها لـ11 من الأمراء وعدد آخر من الوزراء.

وأشار فيسك إلى أن عائلة سعد الحريري بكاملها في الرياض حالياً، وقال: “لو أن الرجل عاد إلى بيروت فسيكون قد ترك زوجته وأبناءه رهائن في الرياض؛ لذلك فبعد أسبوع من هذه المسرحية الهزلية هناك مطالبات في بيروت بتولي شقيقه الأكبر بهاء الحريري منصب رئاسة الوزراء في لبنان”، وفق قوله.

 

 

شارك برأيك