المغرب في مرتبة متقدمة في المحافظة على البيئة – اليوم 24
image
  • لتفادي ترحيله إلى بلده..شاب مغربي “يبتلع” شفرة حلاقة

  • سعاد السباعي

    رغم تلقيها تهديدات من “داعش” بالقتل.. إيطاليا تحرم برلمانية من أصل مغربي من الحراسة

  • DSC_0087-1280x853

    تفكيك عصابة أفرادها مغاربة روعوا سكان ثلاث مدن إيطالية -صور وفيديو-

نمط العيش

المغرب في مرتبة متقدمة في المحافظة على البيئة

بوأت دراسة حديثة أصدرتها المؤسسة الألمانية  German watch، المغرب مرتبة متقدمة في مجال الحفاظ على البيئة.

وعلى غرار تقارير السنوات الماضية ترك تقرير هذه السنة بدوره، المراتب الثلاثة الأولى فارغة ولم يمنحها لأي دولة نظرا “لأنه لا توجد أي دولة تحترم البيئة بالشكل المثالي المطلوب،  بالحفاظ على معدل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون تحت عتبة 2 درجات، كما تنص على ذلك اتفاقية باريس”.

ووفق هذه الدراسة، فقد تربعت على عرش الدول المحافظة على البيئة دولة السويد، التي جاءت في الرتبة الرابعة، متبوعة بدولة ليتوانيا في المرتبة الخامسة.

وحل المغرب في الرتبة السادسة، ليكون بذلك الدولة الإفريقية الأولى في هذا الباب. واحتلت فرنسا المرتبة 15، أما الولايات المتحدة الأمريكية التي أعلن رئيسها انسحاب بلاده من اتفاقية باريس فإنها جاءت في الرتبة 56.

ويعود سبب تربع المغرب على عرش الدول التي تحافظ على البيئة إلى مشاريع الطاقات النظيفة التي أطلقتها المملكة منذ سنوات، وإلى سن قانون منع الأكياس البلاستيكية.

شارك برأيك

وليد

ههههههههه شيء طبيعي فهي ليست دولة مصنعة و لا يعتمد اقتصادها على الصناعة وانا اتحدت بالخصوص عن المناخ اما على مستوى الشوارع و المدن و الطرق فالحالة كارتية و الواقع يتحدت

إضافة رد
علال كبور

مغالطة وكلام فارغ !!!هل تعلمون ان اغلب المدن الداخلية تذهب فيها الوديان الحارة الى الأنهار خنيفرة في ام الربيع مكناس في نهر بهت فاس في سبو تازة في ايناون سيدي قاسم في واد بهت تاونات في واد ورغة

إضافة رد