حجيرة يطالب بلجنة مركزية للبحث في غلاء الكهرباء بوجدة

17 نوفمبر 2017 - 07:00

طالب عمر حجيرة، البرلماني عن دائرة وجدة أنكاد، باسم حزب الاستقلال، من وزير الطاقة والمعادن، بإيفاد لجنة مركزية للبحث في شكايات المحتجين على غلاء فواتير الكهرباء بوجدة.

وأضاف حجيرة في سؤال كتابي موجه للوزير المذكور، يتوفر « اليوم24 » على نسخة منه، أن عدد من ساكنة مدينة وجدة تخوض سلسلسة من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر إدارة المكتب الوطني للكهرباء، احتجاجا على ما اعتبروا زيادات غير مبررة في فاتورة استهلاك الكهرباء. وليست المرة الأولى التي يعبر فيها ساكنة المدينة عن امتعاضهم من غلاء فواتير الماء والكهرباء بالمدينة في ظل الحديث عن تطبيق تسعيرة خاصة تزيد عن المعدل الوطني المعمول به في بقية مدن المملكة، مع ملاحظة أن فرق المكتب تتعمد الكشف عن العددات كل شهرين، يشير سؤال حجيرة.

وأبرز نفس المصدر أن الحكومة السابقة « وعدت المغاربة أن الزيادات في ثمن الأشطر لن تتضرر منه الطبقات الفقيرة وأصحاب المنازل العادية، والحال اليوم، أن كل المحتجين ينتمون إلى هاته الطبقات لذا، نسائلكم السيد الوزير عن الأسباب الكامنة وراء إرتفاع فواتير استهلاك الطاقة بوجدة، وما هي التدابير التي تنوي وزارتكم القيام بها للاستجابة لشكايات الساكنة والإقليم، حفاظا على القدرة الشرائية لزبناء المكتب وصونا واحتراما لمقتضيات عقود الاشتراك »، يقول حجيرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

وليد منذ 6 سنوات

تدني مستوى الدخل و انعدامه وبالمقابل يجب على المواطن تأدية مبالغ خيالية،هدا استهتار و استنزاف لجيوب المواطن التي هي اصلا فارغة ....المعادلة غير متوازنة

التالي