قناة هولندية تصنف مسجد الحسن الثاني “أجمل المباني الدينية” في العالم – اليوم 24
tableau-mosquee-hassan-2-sur-ocean
  • جهاز الكشف عن كورونا

    حصيلة كورونا في المغرب.. 1021 إصابة جديدة و661 حالة شفاء و16 وفاة في 24 ساعة الأخيرة

  • الملك محمد السادس - عيد العرش

    الملك محمد السادس: لابد من مخطط للاستعداد لموجة ثانية من كورونا وعلى الحكومة إطلاق خطة إنعاش اقتصادي لإنقاذ القطاعات المتضررة

  • كورونا تطوان

    المغرب يسجل رقما قياسيا في عدد الوفيات.. 11 وفاة و500 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة الأخيرة

مجتمع

قناة هولندية تصنف مسجد الحسن الثاني “أجمل المباني الدينية” في العالم

صنفت قناة “ARTE” الهولاندية مسجد الحسن الثاني، في الدار البيضاء، كأجمل بناية دينية في العالم، من خلال تقرير عرضته يقدم تاريخ بناء المسجد، وارتباط المغاربة مع هذه المعلمة التاريخية، والدينية، التي بنيت فوق أمواج المحيط الأطلنتي.

وقدم التقرير الذي وصلت مدته إلى 17 دقيقة، تفاصيل الجمالية الهندسية  ليصبح بذلك معلمة القرن، التي حققت أمال الملك الحسن الثاني، الذي أراد أن يكون المسجد استثناءا تزخ ربه الأمة المسلمة عامة، والشعب المغربي بشكل خاص.

[related_video]

واعتبر التقرير أن مسجد الحسن الثاني، أصبح أيقونة تارخية لمدينة الدار البيضاء، وللمغرب، فمن حيث المساحة، يعتبر المسجد، ثالث أكبر مسجد بعد الحرمين الشريفين في السعودية، خلال القرن الماضي.

وجاء في تقرير القناة أن الراحل الحسن الثاني حرص على بناء المسجد من مواد أولية كلها من أصل المغرب، فالخشب تم جلبه من غابات الأطلس، و”الغرانيت”، من تافراوت، والجبص من مدينة أكادير، ولم يتم استيراد أي مادة من دولة أجنبية لتشييد المعلمة التاريخية الإسلامية.

وأضاف المصدر ذاته أن مسجد الحسن الثاني، أظهر جمالية البناء المغربي، عبر تقديمه نوع من الهندسة المغربية العربية المتقنة، بزخرفات خاصة، وتصميم مبهر، حوله إلى ما معلمة دخلت التاريخ، رغم أنها جديدة البناء، والتشييد.

 

شارك برأيك

حمزه

رحم الله الحسن الثاني

إضافة رد
ولد المغرب

كل من صلى و دعا و تلا القرآن في هذا المسجد العبقري فأجره ينسخ لمحرر الصحراء رحمة الله عليه إلى يوم الدين

إضافة رد
القعقاع

مربط الفرس في هذه الجملة ” الهندسة المغربية العربية المتقنة” و ما نعرفه عن قناة ARTE انها قناة ألمانية و فرنسية فقط!! المرجو التأكد من الخبر!!

إضافة رد